5 نصائح لتجنب زيادة الوزن فى الشتاء

مع دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس يمتلك كثيرين الكسل و الخمول و يقل بذلهم للمجهود علاوة علي تناولهم الطعام بكمية أكتر من الفصول الآخري و ذلك يتسبب في زيادة الوزن، لذا تقدم جيهان الدمرداش اخصائية التغذية العلاجية و السمنة و النحافة لموقع حكاية 5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء:

الاكثار من تناول الخضراوات و الفاكهة فهي تساعد علي الشعور بالشبع لفترات طويلة لاحتوائها علي الالياف فتساعد علي تقليل كمية الاكل خلال الوجبات.

شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم ما لا يقل عن 2 لتر و ذلك لأن الماء يعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم و يساعد علي هضم الطعام بشكل جيد و يمنع حدوث امساك و في بعض الاحيان عند الشعور بالجوع يمكن شرب الماء فيحدث أن الجسم يكون بحاجة لشرب الماء و يفسره علي انه جوع.

الحفاظ علي عدد ساعات النوم علي أن لا يقل عن 6 ساعات و لا يزيد عن 8 ساعات لإن تنظيم النوم و خصوصا الليلي هام جدا لتنظيم الهرمونات و الحفاظ علي الشهية و ذلك يساعد علي الحفاظ علي وزن الجسم.

ممارسة الرياضة فيجب القيام باي مجهود حركي و بدني و عدم الاستسلام للكسل و الخمول ويمكن ممارسة التمارين الرياضية بصالات الرياضة وبالمنازل.

لعشاق القهوة ينصح بتناول القهوة مرة واحده في اليوم لأن القهوة بها نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم.

المصدر : الحكاية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.