5 طرق للتغلب على الشعور بالوحدة جربها

الوحدة من المشاعر التى نعيشها جميعاً فى مراحل معينة من حياتنا مثل: مرحلة بعد الانفصال أو عند الانتقال من وظيفة لأخرى أو من منطقة إلى أخرى، وهى حالة مؤقتة ولكن يمكن التغلب عليها والتعرف على أصدقاء جدد بعدة طرق، فى هذا التقرير نتعرف على 5 طرق للتغلب على الشعور بالوحدة، وفقاً لآراء الطب النفسى، كما ذكر موقع “Prima”.

وكشفت الأبحاث أن الوحدة على المدى الطويل لها تأثيرات مقلقة على صحتك العقلية والبدنية، كما أنه مؤشر رئيسي للاكتئاب والإدمان على الكحول، وكذلك تؤثر على النوم وجودته وتزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

5 طرق للتغلب على الوحدة
الانضمام إلى كورال أو فرقة غناء جماعى

وهذه طريقة رائعة للشعور بأنك جزء من مجموعة، كما أن الأبحاث أكدت أن الغناء فى كورال يزيد من مستوى هرمون “الأوكسيتوسين” الذى يقلل التوتر والقلق وكذلك يزيد من المشاعر الإيجابية.

انفتح على الآخرين

إذا كنت تشعر بالوحدة، حاول أن تكون صداقة مع شخص تثق به وتعمق العلاقة بينكما وهي طريقة رائعة لتشعر بمزيد من الدعم والفهم.

الاشتراك فى دورة تدريبية

يمكنك التغلب على الوحدة بالاشتراك فى كورس أو دورة تدريبية فى مجال يجعلك تتحدث مع غيرك فى الكورس مثل: تعلم التمثيل أو الكتابة الإبداعية.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

غالباً ما يتم إلقاء اللوم على وسائل التواصل الاجتماعى بسبب التسبب في العزلة، ولكن يمكنك استخدامها بطريقة صحيحة للتواصل مع الأشخاص، فمثلاً أرسل رسالة إلى شخص لم تتحدث معه منذ شهور، أو انضم إلى مجموعة Facebook فى مجال تهتم به وتواصل مع الآخرين.

التواصل مع شخص آخر يشعر بالوحدة

يمكنك التواصل مع شخص آخر يشعر بالوحدة وقم بدعمه، وهذا يمكن أن يحسن مزاجك ويجعلك تشعر بأن لديك هدف محدد وواضح تسعى لتحقيقه، يمكنك أن تتعرف على جيرانك أو أصدقاء جدد أو تتواصل مع أصدقائك القدامى.

المصدر : اليوم السابع

تعليقات
جار التحميل...