3 بدائل صحية للمشروبات الغازية

 

حذرت عديد من الجهات الطبية من تناول المشروبات الغازية لما لها من آثار مدمرة لصحة الإنسان، منها التسبب في ضرر كبير للقلب وللأسنان، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى زيادة الوزن، ولذلك ينصح بتناول بدائل صحية للمشروبات الغازية، يقدمها موقع “تواصل لايت”.

1-عصير الليمون

ينصح عديد من الأطباء بتناول عصير الليمون قليل السكر في أوقات مختلفة من اليوم، لما يحتويه من فوائد هامة للجسم، فهو بالتأكيد أفضل من المشروبات الغازية.

2-القهوة

هناك عديد من الأشخاص يميلون لتناولالمشروبات الغازيةلما تحتويه من نسبة عالية من الكافيين، ولذلك يمكن استبدال تلك المشروبات بتناول فنجان منالقهوةيوميًا، سيكون كافيًا لمنح الجسم ما يحتاجه من الكافيين، كما أنالقهوةلن تمد الجسم بسعرات حرارية عالية كما تفعل المشروبات الغازية، حتى إذا تم إضافة ملعقة صغيرة من السكر بها، فستكون سعراتها الحرارية 15 فقط.

3-الشاي الأخضر

يعتبرالشاي الأخضرمن المشروبات الصحية التي ينصح بها عديد من خبراء العلاج الطبيعي لفقدان الوزن الزائد وإعادة تنشيط الدورة الدموية للجسم؛ وبالتالي فهو أحد أفضل الخيارات المتاحة للتخلص من الإقبال على تناول المشروبات الغازية، وأهم مَا يميزالشاي الأخضرأن له القدرة على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والسرطانات والسكري.

المصدر : مصراوى

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.