15 ألف دولار لكل من ينتقل إلى هذه المدينة الأمريكية….

تُقدّم مدينة توبيكا، عاصمة ولاية كانساس الأمريكية، للسكان الجدد المحتملين ما يصل إلى 15 ألف دولار للانتقال إليها، إذ أعلنت مجموعات التنمية الاقتصادية في المدينة وفي مقاطعة شوني، في الخميس 12 ديسمبر 2019، أن برنامجاً تجريبياً يسمى Choose Topeka سيلبي تمويل أصحاب العمل المخصص للأفراد الذين ينتقلون إلى توبيكا ويعيشون ويعملون هناك لمدة عام.

وفقاً لمنظمة Greater Topeka Partnership، من المقرر أن يدفع البرنامج ما يصل إلى 10 آلاف دولار للأشخاص الذين يستأجرون، و15 ألف دولار لمن يشترون أو يعيدون تأهيل منزل.

فيما قالت باربرا ستابلتون، نائبة رئيس مبادرات استبقاء الأعمال والمواهب في منظمة GO Topeka التابعة لمنظمة Greater Topeka Partnership: ”أُنشئ البرنامج بهدف الاستثمار في الموظفين، للعيش والعمل في توبيكا ومقاطعة شوني، حتى نتمكن من تعزيز «مجتمع متعمَّد»، الذي يُعد أحد بناة الدعم المجتمعي”.

وقد ذكر البيان أن التمويل متاح لعددٍ يتراوح بين 40 إلى 60 مقيماً جديداً في المرحلة الأولية من البرنامج، الذي تتشارك فيه منظمة GO Topeka مع منظمة التنمية الاقتصادية المشتركة (JEDO). وأكد البيان الذي نقلته شبكة CNN الأمريكية أن الحوافز المعتمدة على الأداء لن تبدأ إلا بعد مرور عام على انتقال الموظف و”يمكن استخدامها لجميع أنواع النفقات المتعلقة بالانتقال”.

وأضاف البيان: ”يمكن أن تتراوح التكاليف وحدها لشقة من غرفة نوم واحدة بين 4 آلاف إلى 7 آلف دولار، وتتراوح التكلفة بالنسبة لمنزل مكوّن من 3 إلى 4 غرف نوم بين 10 آلاف و16 ألف دولار، وفقاً للمسافة والموقع”.

تعليقات
جار التحميل...