11 حقيقة ونصيحة عن العين يجب أن تعرفها

 

العين من أهم أعضاء الجسم الحساسة التي يجب أن يكون لها رعاية خاصة للحفاظ عليها، وهناك الكثير من الحقائق والنصائح حول العينين، بحسب ما ذكره موقع “بولد سكاي” الطبي.

1- لا يتسبب استخدام الكمبيوتر في حدوث ضرر للعين، مع ذلك، إذا كنت تحدق في الشاشة باستمرار، فبعد ساعات ستشعر بتعب في العينين ورؤية ضبابية مؤقتًا، لذا ينصح بأن تستريح لفترة قصيرة من آنٍ لآخر.

2- ينصح أطباء العيون أن تمنح عينيك راحة كل 20 دقيقة، من خلال التحديق في مسافة ما لمدة تتراوح من دقيقتين إلى 5 دقائق وإغلاقهما بشكل منتظم لترطيبهما.

3- من الأساطير الشائعة، أن ارتداء النظارة الطبية يضعف من قوة نظرك، على حين أن استخدام النظارة يجعلك ترى بشكل أفضل اعتمادًا على سنك، فكلما كبرت في العمر كان عليك تغيير العدسات.

4- إذا كانت عيناك تعاني من الاحمرار، فمن المحتمل أنها مصابة بالجفاف في الطقس البارد، ويمكن التغلب على ذلك بترطيب عينيك بدموع صناعية والإكثار من تناول الماء.

5- يحدث الكثير من إصابات العيون جراء استخدام فرشاة الماسكارا؛ لأنها تخدش في بعض الأحيان القرنية، كما أن آثار الماكياج تتسب أحيانًا في إيذاء خلايا السطح الخارجي للعين.

6- يؤدي التدخين إلى خطر الإصابة بمرض التنكس البقعي، الذي يعد أحد أسباب الإصابة بالعمى؛ لأن التدخين يتلف الأوعية الصغيرة في العصب البصري والشبكية، ما يؤدي إلى فقدان البصر.

7- الجزر ليس الطعام الوحيد لحالة صحية أفضل للنظر، هناك أطعمة أكثر فائدة مثل السبانخ واللفت والخضروات الورقية ذات اللون الداكن، والتي تحمي العينين من التنكس البقعي.

8- الأضواء الخافتة تؤثر بالسلب على عينيك، وأفضل طريقة للقراءة في ضوء خافت أن يكون الضوء مسلطًا مباشرة على الصفحة التي تقرأ منها.

9- إذا كانت العين وردية اللون، فهذا يعني أنها تعاني من حساسية قد تؤدي إلى فقدان البصر، عندما تلاحظ ذلك سارع بالذهاب إلى الطبيب.

10- لا تنَم أبدا بالعدسات اللاصقة، نومك بها يزيد احتمالات الإصابة بعدوى من 10إلى 15 مرة، كما يعرضك ذلك لاحمرار العين وزيادة الحساسية للضوء.

11- يتعين تنظيف النظارة الطبية قبل ارتدائها يوميًا على الأقل، يمكنك تنظيفها بماء دافئ وتجفيفها بقطعة قماش من ألياف دقيقة، وينصح بعدم استخدام الملابس في تنظيفها.

المصدر : مصراوى

تعليقات
جار التحميل...