وزير الفلاحة: وضعية الأودية مخيفة في جندوبة

وصف وزير الفلاحة سمير الطيب الوضع في ولاية جندوبة بالصعب بالنظر إلى ارتفاع منسوب مياه وادي مجردة التي غمرت عددا من المنازل المحاذية له مما تطلب اجلاء العائلات من جهة.

وأكّد أنّ الوضعية ”مخيفة” في وادي ملاق الذي بلغ منوسبة مياه 43.4 مليون وطاقة استعابه 50 مليون، خاصة مع تدفّق مياه من الجزائر، فيما يجري تنفيس سد ملاق خشية بلوغه الطاقة القصوى من جهة أخرى.

ويذكؤر أنّ مياه وادي مجردة غمرت عشرات الهكتارات من الأراضي الفلاحية في معتمديات جندوبة الجنوبية والشمالية ووادي مليز وفرنانة وبوسالم جراء الأمطار الغزيرة ، ووجه الفلاحون بنداء استغاثة للسلطات المعنية للتدخل خشية تضرر الحقول وتراجع مردوديتها.

وفي سليانة، أكّد وزير الفلاحة أنّ فك العزلة وتوفير الآليات الثقيلة ووضعها تحت تصرف مختلف الأطراف المعنية في ولاية سليانة من أولويات عمليات التدخّل في ظل التوقعات بتواصل التقلبات المناخية .

وأضاف أنّ الوضع في سليانة تحت السيطرة باستثناء بعض الصعوبات في معتمديتي مكثر وكسرى، مؤكّدا أنّ اجتماعات اللجنة الوطنية متواصل على مستوى رئاسة الحكومة حسب تصريحه لمراسلتنا في الجهة.

وأشار سمير الطيب إلى أنّ العمل جاري حاليا لاعادة ضح مياه الشرب في مكثر من طرف أعوان الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.