وزارة الفلاحة:اجراءات جديدة متمثلة في كراس شروط لإختيار شركة تأمين

كشف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الخميس 21 مارس 2019، أنّ الوزارة تقوم حاليا بإجراءات الدعوة للمنافسة لنشر كراس شروط في أقرب الآجال لإختيار شركة تأمين ستعهد إليها مهمة التصرف في صندوق تعويض الأضرار الفلاحية الناجمة عن الجوائج الطبيعية .

وإعتبر الطيب خلال يوم اعلامي لتقديم “نتائج مشروع تأقلم الفلاحة مع التغيرات المناخية بالمغرب العربي” نظمته الادارة العامة للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنية اليوم الخميس 21 مارس 2019، أنّ الصندوق الجديد يعد من أهم الإجراءات التي ادرجت بقانون المالية لسنة 2018 “.

وبيّن أنّه سيتم تكليف لجنة وطنية للجوائح الطبيعية بالإشراف على الصندوق وسيعهد بالتصرف فيه إلى شركة تأمين بمقتضى اتفاقية يتم إبرامها بين هذه الشركة ووزير المالية.

وأشار إلى مجالات تدخل الصندوق، ستشمل جميع المنتجات والقطاعات والمناطق بدون استثناء وسيغطي الصندوق الجوائح الطبيعية التي لا تدخل في مجال التأمين العادي.

وذكر بأن وزارة الفلاحة ، بهدف رسم سياسة واضحة المعالم حول التصرف في المخاطر انطلقت سنة 2018 في القيام بدراسة حول التأمين الفلاحي تهدف إلى وضع آلية تأمين للتصرف في المخاطر لحماية الإنتاج الفلاحي من انعكاسات العوامل المناخية الصعبة وغيرها من الأخطار.

نقلا عن موزاييك اف ام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.