هلع في إيطاليا: بلغت أكثر من 100.. ارتفاع قياسي في عدد الاصابات بفيروس “كورونا”

أعلنت السلطات الايطالية اليوم الأحد 23 فيفري 2020 أنّ عدد الاصابات بفيروس “كورونا” بالبلاد ارتفع الى 100 حالة، بعد وفاة شخصين يوم أمس السبت نتيجة الاصابة بالفيروس. وتعيش البلاد حالة هلع بسبب الارتفاع القياسي في عدد المصابين في يومين تقريبا .

وأفادت الحكومة الايطالية اليوم على لسان حاكم منطقة لومبارديا الايطالية “اتيليو فونتانا، بأنّ “عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في المنطقة ارتفع إلى 89 حالة، وبذلك يرتفع العدد الاجمالي لعدد الإصابات إلى 100 حالة”.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن زعيم حزب الرابطة الإيطالي في مدينة كازاليكيو دي رينو، قوله “أنا لا ألوم هذا أو ذاك، لكن من الضرورى اتخاذ الإجراءات اللازمة ازاء كل من يدخل إلى إيطاليا على متن قارب أو طائرة بدءا من الآن” مضيفا “يجب عزل كل القادمين من بعض المناطق الحساسة لمدة 15 يومًا، على غرار ما تفعل الدول الأخرى”.

واوضح رئيس الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريليقال بوريلي انّ العدد الأكبر للمصابين كان في لومبارديا وانه بلغ 54 ، و17 شخصا في فينيتو، والباقون في إميليا، ولاتسيو وبييمونتي.

وكانت إيطاليا أول دولة تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين ما أثار حفيظة حكومة بكين، وقد اتخذت روما هذا القرار بعد أن اكتشفت إصابة سائحين صينيين بالفيروس، قدما إليها من ووهان نهاية الشهر الماضي.

وأكد في هذا الصدد رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، أمس السبت، أنّ الحكومة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات.

يُشار الى أنّ الحكومة الإيطالية كانت قد اعلنت يوم أول أمس الجمعة عن تسجيل 16 حالة إصابة، وقالت وزارة الصحة إن المدارس والهيئات سوف تغلق، كما ستُلغى الأنشطة الرياضية في المنطقة التي وجدت فيها حالات الإصابة بالفيروس.

وقد ارتفعت حصيلة الوفيات جرّاء الاصابة بفيروس كورونا بالصين اليوم الأحد الى 2444 .

وكالات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.