نواب يقترحون ترحيل أزمة التعليم الثانوي إلى الحكومة

طالب العديد من النواب خلال الجلسة مع حاتم بن سالم وزير التربية للحديث عن ازمة التعليم الثانوي ،بترحيل النقاط الخلافية بين نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية للمركزية النقابية ورئاسة الحكومة ودعا اغلبهم الى تشريك مجلس نواب الشعب وخاصة لجنة التربية من اجل حلحلة الازمة.

واقترح هيكل بلقاسم النائب عن الجبهة الشعبية ورئيس لجنة التربية ان الثقة بين وزارة التربية والنقابة معدومة ، ان يقع تشريك لجنة التربية في المفاوضات على ان تكون طرفا محايدا. وبين ان وزير التربية عندما يوجه دعوة للتفاوض باسم الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وليس باسم الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي هذا فيه ضرب لعامل الثقة، وذكر ان الحكومة تتحمل مسؤوليتها في ما حصل وبين ان لجنة التربية ستعقد هذا اليوم جلسة حول ازمة التعليم الثانوي وما يجب القيام به لتجاوزها.

واضاف ان المفاوضات لم يحضر فيها أي احد من المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة. وطالب بلقاسم وزير التربية بتوجيه دعوة جديدة للتفاوض بداية من اليوم لانه يجب ان تجلس كل الاطراف على طاولة واحدة بحضور المكتب التنفيذي للاتحاد ومن يمثل رئيس الحكومة ووزارتي المالية والشؤون الاجتماعية نظرا لان وزير التربية لا يمكنه ان ياخذ قرارات بشأن النقطتين العالقتين ،فق ما نقلت جريدة الصباح.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.