نابل: هبة إيطالية لفائدة المتضررين من الفيضانات

قامت السفارة الايطالية بتونس، اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018، بتقديم هبة مالية للهلال الأحمر التونسي بنابل تناهز قيمتها الجملية 230 ألف دينار أي حوالي 70 ألف يورو، بين طرود لمواد ومستلزمات نظافة، ومساعدات مالية قدرت بـ 164 ألف دينار نقدا من وكالة التعاون الإيطالية، تضامنا مع المتضررين من الفياضانات التي اجتاحت ولاية نابل يوم 22 سبتمبر الفارط.

وأفاد سفير ايطاليا بتونس، لورنزو فانارا، أن هذه الهبة تندرج في إطار التضامن مع العائلات المتضررة من الفيضانات، واصفا أنها مأساة اجتاحت ولاية نابل.

وأشار السفير، أن ايطاليا فتحت خط تمويل بـحوالي 187 مليون دينار ما يعادل 57 مليون يورو، أعلن عنها رئيس الوزراء الايطالي جوزبي كونتي خلال زيارته الاخيرة لتونس لفائدة المؤسسات الناشطة في الميدان الفلاحي، بما يمكن من توفير قروض بنسب فائدة ملائمة بهدف مساعدة الفلاحين ومن بينهم فلاحي ولاية نابل لتجاوز الصعوبات التي مروا بها حسب تعبيرهم.

وقالت رئيسة الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي بنابل، شمس الأصيل بلغيث، إن هذه الهبة الايطالية تأتي لتعزز التدخلات الانسانية للهيئة الجهوية التي انطلقت منذ الأيام الأولى للفيضانات بولاية نابل، والتي أمنها ما لايقل عن 150 متطوعا ينتمون لـ11 هيئة محلية للهلال الاحمر موزعة على مختلف معتمديات الجهة.

وأضافت، أن التدخلات شملت بالخصوص الإجلاء، والتنظيف، ومساعدة العائلات المتضررة، وجمع المساعدات ثم توزيعها على المستحقين بالتنسيق مع اللجان الملحية لمجابهة الكوارث بالمعتمديات، مبينة أن المساعدات التي ما تزال متواصلة شمات قرابة 1200 عائلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.