منوبة:احتجاج سواق التاكسي للمطالبة بالحصول على رخص

نفذ عدد من سائقي سيارات الاجرة “التاكسي فردي” وأعضاء الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، وقفة احتجاجية اليوم الاثنين امام مقر ولاية منوبة للتعبير عن مطالبهم المهنية التى من ابرزها الحصول على رخص.

اوضح كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي نبيل الخليفي ان “عشرات سواق التاكسي الفردي، قارب عمر عدد هام منهم الخمسين سنة، في حاجة مؤكدة للحصول على رخص لكونهم أصحاب مهنة، وتتوفر فيهم جميع الشروط على غرار الاقدمية ومباشرة العمل، فضلا عن كونهم من الحالات الاجتماعية الهشة”.

وأضاف ان “ابناء القطاع الذين امضوا سنوات يعملون لدى اصحاب الرخص، يطالبون اليوم بحل مشاكلهم الاجتماعية والحصول على رخص تضمن لهم الاستقلالية، وتساعدهم على مواجهة مصاريف عائلاتهم”، واكد ان “البعض منهم شارف على سن التقاعد، دون الحصول على رخصة، وهو ما جعلهم يشعرون بالإحباط خاصة مع عدم انتفاعهم بالتغطية الاجتماعية”.

واجمع المحتجون على ان مطلبهم لا تقتصر على الحصول على رخصة بل ايضا “الشفافية في التعامل” من خلال نشر قائمة الحاصلين على رخص منذ سنة 2017، واثبات قانونية الرخص المسندة حسب مؤشر الترتيب في المطالب الوارد في قائمة تم نشرها في الولاية سابقا، فضلا عن تسهيل اجراءات تجديد البطاقة المهنية.

وقد تم عرض مجمل هذه المطالب خلال جلسة عمل جمعت والي منوبة احمد السماوي ورئيس دائرة الشؤون الاقتصادية بالأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي وكاتب عام الاتحاد الجهوي وثلة من سواق التاكسي الفردي، حيث تم التعهد بايجاد حل للتسريع في تجديد البطاقات وتجاوز اشكالية المطالبة بوثيقة الإنخراط في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

واكد والي الجهة ان “المساعي مبذولة مع قبل الوزارة لفتح باب اسناد الرخص في الفترات المقبلة”، واشار الى ان “نصيب الولاية كان سنة 2018، 100 رخصة فضلا على 10 رخص تم اسنادها في اطار مجهود تطهير رخص النقل بالجهة”، وبين ان الولاية “ضامنة لقواعد الشفافية في رخص النقل والمعطيات مفتوحة للجميع للمراجعة وهي موضوعة على ذمة كل من يريد التحري في الاطار.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.