معتمديات مُغلقة إلى إشعار آخر

أمام الأرقام والمؤشرات التي تشير إلى تصاعد نسق الإصابات بفيروس كورونا، قررت لجان جهوية في ولايات مختلفة فرض الحجر الصحي الشامل في عدد من المعتمديات التي تعود لها بالنظر.

الكاف
وقررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها في اجتماعها اليوم الخميس 24 جوان 2021 بمقر الولاية فرض الحجر الصحي الشامل بكل من معتمدية الكاف الشرقية ومعتمدية الكاف الغربية لمدة أسبوع ابتداء من السبت 26 جوان، وذلك إثر بلوغ نسبة 619 إصابة لكل 100 ألف ساكن بمعتمديتي الكاف الشرقية والغربية.

منوبة
كما قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا المنعقدة اليوم الخميس، بمقر ولاية منوبة، فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 10 أيام قابلة للتجديد حسب تطور الوضع الوبائي، وذلك بمعتمدتي طبربة ومنوبة التي بلغت مستوى إنذار مرتفع جدا، بتجاوز مؤشر الإصابة بها 600 إصابة على كل 100 ألف ساكن.

وينطلق الحجر الصحي الجمعة 25 جوان 2021 بداية من الساعة منتصف الليل، ويشمل عددا من الاستثناءات التي تعكف اللجنة، التي تواصل انعقادها، على تحديدها وسيعلن عنها لاحقا.
هذا ويبلغ حاليا عدد الحالات النشيطة بمنوبة المدينة 422 حالة، وبطبربة 367 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات النشيطة بكامل الجهة الى 1457 حالة، منها 28 حالة تخضع حاليا للإيواء بمركز “كوفيد” بمعهد القصاب والمستشفى المحلي بطبربة.

تطاوين
وبناء على تصنيف وزارة الصحة لمعتمدية رمادة من ولاية تطاوين كمنطقة ذات معدل إنتشار عدوى مرتفع جدّا (أكثر من 400 حالة على كل 100 ألف ساكن) ، قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث فرض الحجر الصحي الشامل بكافة مناطق المعتمدية بداية من الجمعة 25 جوان منتصف الليل مع ملازمة الأهالي لمنازلهم إلا لقضاء شؤونهم الأساسية وفي الحالات الضرورية على غرار التزود والعلاج والتلقيح.

ويستثنى من ذلك التلاميذ والإطار الطبي والصحي وكل ما من شأنه أن يساهم في السير العادي للامتحانات الوطنية والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية والصحية.

باجة
وقرر والي باجة السبت الماضي فرض الحجر الصحي الشامل بكل من معتمديات باجة الشمالية وباجة الجنوبية وعمدون لمدة أسبوع بداية من الاثنين 21 جوان 2021 باستثناء المؤسسات التربوية لاستكمال الامتحانات الوطنية وإنهاء السنة الدراسية.

كما تقرر منع كل التجمعات والاحتفالات وغلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات.

الحجر الصحي الشامل في أربع ولايات
وسبق أن أعلنت رئاسة الحكومة عن إقرار الحجر الصحي الشامل في أربع ولايات والتي تفوق فيها عدد الإصابات 400 إصابة لكل مائة ألف ساكن خلال الأسبوعين الأخيرين حسب تحيين المعطيات إلى حدود 19 جوان 2021. ويشمل القرار ولايات القيروان وسليانة وزغوان وباجة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.