مطار توزر نفطة الدولي يستقبل أول رحلة من ليون بعد انقطاع 7 سنوات

استقبل مطار توزر نفطة الدولي حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس، الاثنين 1 أكتوبر 2018، أول رحلة لخط توزر ليون المبرمج لموسم السياحة الشتوية بعد انقطاع للخط دام حوالي سبع سنوات على أن يكون موعد الرحلة مرة واحدة في الأسبوع ذهابا وإيابا كل يوم اثنين.

وضمت الرحلة الأولى نحو 69 مسافرا، منهم 21 سائحا فرنسيا والبقية تونسيون فضلوا العودة لأرض الوطن عبر هذا الخط.

وبين المندوب الجهوي للسياحة ياسر صوف في تصريح اعلامي أنه “سيكون للخط وقع هام على السياحة في الجهة وفي ربوع الجنوب الغربي عموما من خلال ما سيؤمنه من توافد للسياح الفرنسيين وحتى من جنسيات أخرى، واستغلاله لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الوجهة السياحية بالجنوب الغربي”.
ومن المتوقع، وفق المصدر ذاته “أن يكون للخط تأثير إيجابي على السوق السياحية في الجهة”، ولاحظ أن مصالح المندوبية الجهوية للسياحة “تسعى بالتنسيق مع هياكل الديوان الوطني للسياحة التونسية في فرنسا للترويج لهذا الخط والتعريف به”.
ومثلت عودة الخط للنشاط مجددا فرصة للتونسيين المقيمين في عدد من المدن الفرنسية للعودة الى ارض الوطن، وأكد العديد منهم أهمية الخط وإمكانية استفادة خمس ولايات على الاقل في الوسط والجنوب الغربي منه، واعربوا عن املهم في أن يتم تدعيمه برحلة ثانية وسط الأسبوع لاستغلاله للعودة للوطن أكثر من مرة في الأسبوع، كما عبر عدد من السياح عن فرحتهم بزيارة الجنوب التونسي في رحلة مباشرة، لم تستغرق إلا ساعة ونصف، بما يمثل حافزا لهم للقدوم بشكل دوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.