والي بنزرت يتابع حملة نظافة بماطر استعدادا لموسم الامطار

أدى اليوم سمير عبد اللاوي والي بنزرت زيارة عمل الى معتمدية ماطر ،اطلع خلالها على سير تتفيذ الحملة الجهوية للتعهد والنظافة التي تم اقرارها بالمنطقة خلال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة استعدادا للتقلبات المناخية المقبلة وتحضيرا لموسم الامطار.
واكد الوالي ان اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة وضعت على ذمة المنطقة كل الاليات اللوجستية لتامين المحيطين السكني و المهني و كل المنطقة من اي تداعيات سلبية، قد تخلفها التقلبات المناخية المعلنة من قبل مصالح الرصد الجوي، وايضا للتحضير الجيد لموسم الغيث النافع .
كما انه الى جانب حملة التعهد والنظافة سيتم الانطلاق في تنفيذ تدخلات كبرى بوادي الخليج على مستوى مدخل المدينة ووادي جومين عن طريق مصالح البلدية وادارة المياه العمرانية ووكالة التصرف في النفايات ،الى جانب تهيئة مصب فواضل البناء الواقع خلف المركب الرياضي ،وغيرها من التدخلات الاستعجالية.
ويشار الى ان الحملة الموسعة للتعهد والنظافة من المرتقب ان تشمل اغلب المناطق “الزرقاء” بمعتمدية ماطر والتي تتطلب التدخل بواسطة الاليات الكبرى، على غرار المنطقة الصناعية ومحيط مدرسة 7عوينات وطريق تونس واحياء العمران والسبرولس والنصر، الى جانب جهر شبكات الصرف الصحي والبالوعات وايضا الاودية ورفع الاتربة وفواضل البناء وغيرها من الرواسب التي قد تعيق سيلان المياه بصفة طبيعية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.