لمحة عن فعاليات الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب

اختتمت يوم السبت فعاليات الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب التي أقيمت من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر 2019 وقد سجلت دخول المعرض موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في أكبر حفل توقيع كتب في العالم في الوقت نفسه، حيث أقيم حفل توقيع جماعي شارك فيه 1502 كاتب وكاتبة من بينهم كتاب تونسيون.
وتجاوز معرض الشارقة الدولي للكتاب بهذا الإنجاز الرقم العالمي السابق الذي سجل في تركيا بمشاركة 1423 كاتباً في الوقت ذاته.
وجمع حفل التوقيع الجماعي مؤلفين لإصدارات تمثل 2000 دار نشر من مختلف لغات العالم، توزعت في الأدب والسياسة والتاريخ وكتب الأطفال واليافعين والروايات، وغيرها من أصناف المعرفة والإبداع. وكان من بين هؤلاء الكتّاب بالخصوص التونسيتان وفاء ثابت المزغني المختصة في الكتابة للأطفال والباحثة والروائية بثينة الخالدي. فقد وقعت المزغني قصة “ديك وصيصان” فيما وقعت الخالدي روايتها “اختبال” .
وشارك في الدورة 38 لمعرض الشارقة للكتاب نحو 173 كاتباً وروائياً من 68 دولة عربية وأجنبية، قدّموا أكثر من 987 فعالية متنوعة . وحلت المكسيك ضيفة على هذه الدورة التي تم خلالها اختيار الناقدة الأدبية اللبنانية الدكتورة يمنى العيد (واسمها الحقيقي حكمت الصباغ)، شخصية العام الثقافية، كما استضافت الدورة أبرز الشخصيات الإعلامية والأدبية العالمية، على غرار الروائي التركي الحاصل على جائزة نوبل للآداب، أورهان باموك، والروائية الحاصلة على جائزة الرواية العالمية “البوكر” جوخة الحارثي، والشاعر الهندي فيكرام سيث.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.