قروض بـ350 ألف دينار لمحاضن ورياض أطفال

وزعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع البنك التونسي للتضامن اليوم الجمعة 8 ماي 2020 القسط الأول من اتفاقية قروض لـ70 محضنة ورياض أطفال متضررة من فيروس كورونا.

وقال المدير العام المساعد لبنك تونس للتضامن خليفة السبوعي في تصريح لموزاييك الجمعة 8 ماي 2020 أن القروض ستوزع بمعدل 5 ألاف دينار لفائدة 70 مؤسسة خاصة بالطفولة بكامل تراب الجمهورية وذلك في إطار تنفيذ بنود الملحق التكميلي للإتفاقية الإطارية المبرمة بين الوزارة والبنك التونسي للتضامن.

1800 مؤسسة مسجلة تتطلب 8 مليارات

وأضاف أن فترة إقتطاع القروض ستكون على امتداد 24 شهرا دون فائدة مع ستة أشهر إمهال لهذه المؤسسات لكي تستأنف نشاطها لاحقا، مشيرا إلى أنه تم إلى اليوم تسجيل 1800 مؤسسة على الموقع الذي وضعه البنك التونسي للتضامن للتمتع بهذا القرض أي مايقابل 8 مليون دينار قروض ستضعها لدولة لهذه المؤسسات حسب تصريحه .

وأبرز إن هذا القرض يدعم قرارا سابقا انتفع منه أكثر من 4200 روضة ومحضنة أطفال فيما اعتبرت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري أن قطاع الطفولة ذو أولوية في هذه الفترة على قطاعات أخرى ولإنقاذ المؤسسات وعدم اضطرارها لتسريح عمالها وخسارة مواطنين الشغل واستئناف نشاطها وتحرص على تعقيم هذه المؤسسات قبل عودتها للعمل للحفاظ على صحة الأطفال.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.