في مصر : مسيرة محمد صلاح الكروية ضمن المناهج التعليمية

كشفت مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم المصرية نوال شلبي أن الوزارة قرّرت إدراج مسيرة نجم منتخب الفراعنة وليفربول الانقليزي ضمن مناهج المرحلة الاعدادية والثانوية، انطلاقاً من السنة الدراسية الحالية.

وقالت نوال شلبي في تصريحات لصحيفة الوطن المصرية “سيتّم تدريس مسيرة محمد صلاح في مادّة الانقليزية للمرحلتين الاعدادية والثانوية حتى يتعرّف التلاميذ على حياة اللاعب بوصفه ّأحد الشخصيات المصرية الناجحة في مجال الرياضة و تحديداً كرة القدم..”

وأضافت شلبي في ذات التصريحات أن الهدف من ادراج شخصية محمد صلاح ضمن المناهج التعليمية هو التعرّف على الدور الذي قام به اللاعب في دعم بلاده، مشيرة أن ذلك من شأنه أن يرفع من الكفاءة اللغوية في صفوف التلاميذ.

وأكدت نوال شلبي أنه سيتّم عرض مسيرة محمد صلاح والصفات الشخصية والجسمانية التي أدت إلى نجاحه سواء كان ذلك في مشواره التعليمي أو الكروي، حيث يشكّل نجم منتخب مصر “نموذجاً رائعاً، بطلاً وقدوةً ما انفك يقدّم الدعم المادي والمعنوي لأهل بلده”، وفقاً لتعبيرها.

ويذكر أن مسيرة محمد صلاح الكروية كانت قد انطلقت من نادي المقاولون العرب قبل أن يحترف في اوروبا من بوابة نادي بازل السويسري سنة 2012، قبل لانتقال بين فرق شيلسي، فيرونتينا وروما من ثم الوصول في صيف 2017 إلى نادي ليفربول حيث ينشط حالياً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.