في المهدية : ارتفاع عدد المشتبه بإصابتهم بحمى ”غرب النيل”

أعلن اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، المدير الجهوي للصحة بالمهدية، محمد المنصف الهواني عن ارتفاع عدد الحالات المشتبه بإصابتها بحمى غرب النيل بولاية المهدية إلى 6 حالات، وقد تم إيواؤهم بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر.

وأوضح الهواني، في تصريح إعلامي عقب اجتماع اللجنة الجهوية لمقاومة الحشرات، أن أحد المرضى يقيم بقسم الإنعاش و3 بالقسم الاستعجالي و2 بقسم الأمراض الخمجية (المعدية)، مضيفا أن كل المرضى “يشكون من التهاب السحايا التي تتسبب فيها فيروسات من بينها حمى غرب النيل”.

وأشار الهواني إلى أنه جرى رفع عينات (من الدم والنخاع الشوكي والبول) من كل المرضى لتحليلها بمختبرات المنستير و” سيتم الاعلان عن نتائجها حالما تجهز”.

وقال المدير الجهوي للصحة إن خطة جهوية للتحسيس يتم تنفيذها لفائدة المواطنين والإطار الصحي مع التشديد على ضرورة الإبلاغ عند ظهور أعراض “حمى غرب النيل”.

وأضاف في ذات السياق أنه جرى تفعيل الخلية الجهوية لليقظة الصحية والخلايا المحلية، علاوة على التنسيق مع الإدارات المعنية بمسألة جهر الأودية والنقاط السوداء التي تأوي الحشرات.

ويشار إلى الهواني كان أكد لمراسل “وات”، صباح الثلاثاء، أن شيخا يبلغ من العمر 84 سنة فارق الحياة، وهو حالة سابعة ممن يشتبه في إصابتهم بحمى غرب النيل وسيجري التثبت من صحة الاشتباه مع صدور نتائج التحاليل، وفق تعبيره.

وللتذكير فقد سجلت ولاية سوسة والقيروان حالات اصابة بحمى غرب النيل الذي ينتشر عبر البعوض الذي ضرب دولا في افريقيا والمحاذية للبحر الابيض المتوسط ويعتبر ذروة توقيت الإصابة بفيروس حمى غرب النيل ما بين شهر جويلية إلى شهر سبتمبر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.