في اخر استطلاع راي لــ”آمرود” : 42.8 % لا يعرفون إسم الحزب أو القائمة التي سينتخبونها في التشريعية و القروي يتصدر الرئاسية

أجرت مؤسسة أمرود كونسولتينغ إستطلاعا في الفترة التي تتراوح بين 14 و17 جوان 2019، وشمل عينة مكونة من ألف ومائتي شخص مسجلين في سجل الهيئة المستقلة للإنتخابات وينتمون إلى 24 ولاية بما فيها المدن والأرياف.

وأظهر الاستطلاع أن 26.5 بالمائة من المستجوبين أجابوا بأن نبيل القروي هو الشخصية التي ينوون إنتخابها للرئاسة، في حين لا يعرف 24.6 من المستجوبين لمن يصوتون أو رفضوا الإجابة.
في حين أجاب 15.2 من المستجوبين بأن قيس سعيد هو خيارهم، وجاءت إجابة 8.1 بالمائة منهم أنهم لا ينوون إنتخاب أحد من بين الشخصيات التي ذكرها الإستجواب. وقد نال يوسف الشاهد 5.8 من نسبة المستجوبين، وتلته عبير موسي بنسبة 5.0 بالمائة.

4
أما في ما يتعلق بنوايا التصويت للإنتخابات التشريعية، أجاب 42.8 بالمائة من المستجوبين بأنهم لا يعرفون إسم الحزب أو القائمة التي سينتخبونها في التشريعية، أو رفضوا الإجابة.

في حين أجاب 38.8 بالمائة بأنهم لا ينوون التصويت لأي حزب من الذين تم ذكرهم، وأجاب 22.9 من هؤلاء بأنهم ينوون التصويت لنبيل القروي، وأجاب 4.6 بالمائة بأنهم ينوون التصويت لعيش تونسي.
وجاءت حركة النهضة في المرتبة الثالثة ب6.9 بالمائة من نوايا التصويت في التشريعية، تلاها الحزب الدستوري الحر ب3.8 بالمائة. وأجاب 3.1 من المستجوبين بأن تحيا تونس هو خيارهم.

4

وعن نسبة التفاؤل، أظهر الإستطلاع أن 56.4 بالمائة من التونسيين متفائلون، مقابل تشاؤم 34.1 بالمائة من المستجوبين.

وبلغت نسبة رضا التونسيين المستجوبين على آداء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي نسبة 16.1 بالمائة، في حين بلغت نسبة الرضا عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد 23.7 بالمائة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.