في اجتماع بين وزيري املاك الدولة والشؤون الاجتماعية : تخصيص مقر لفائدة جمعية النساء الديمقراطيات.

 اجتمع الهادي الماكني وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ظهر اليوم الثلاثاء 05 فيفري 2019 بوزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي و يسرى فراوس رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات بحضور إطارات وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية و ممثلي الجمعية.
و أكد  الماكني أنه تم تخصيص مقر في تونس العاصمة تبلغ مساحتها 172 متر مربع لفائدة وزارة الشؤون الاجتماعية لوضعها على ذمة جمعية النساء الديمقراطيات لاستغلالها كمركز للإصغاء و الإنصات للنساء ضحايا العنف المادي و الجنسي و المعنوي و الاقتصادي و مرافقتهن بغرض إعادة إدماجهن في المجتمع و الحد من مظاهر التمييز القائم على النوع الإجتماعي.
كما أكد الطرابلسي أن الحكومة تريد بناء علاقة جديدة و قوية بين المجتمع المدني و الدولة مشيرا إلى الدور الهام لجمعية النساء الديمقراطيات في مقاومة الإستبداء على مر الزمان حيث كانت حريات المرأة من المحظورات السياسية.
و شدد الطرابلسي على أهمية تعزيز المنظومة التشريعية لحقوق المرأة سواء على مستوى النص أو مستوى التطبيق.
و عبرت يسرى فراوس عن مدى فخرها بهذا الإنجاز الهام للجمعية التي تشمل كل النساء و الحامية لحقوقهن خاصة بعد التجاوب السريع للوزارات المعنية مشيرة إلى أهمية دور المجتمع المدني في بناء الوطن.
و اضافت ان المقر الجديد مكسب يضاف للمراة التونسية و يمثل ملجأ للنساء المعنفات للتعبير عن آرائهن بكل حرية واصفة اياه ببارقة الامل للكثيرات لاسترجاع حقوقهن.

000

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.