فرنسا:الشرطة تحدد هوية المتظاهر الذي لكم عون الامن(فيديو)

تمكنت الشرطة الفرنسية من تحديد هوية الملاكم الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي و هو بصدد توجيه سلسلة من اللكمات لاحد عناصر حفظ النظام أثناء مظاهرات ”السترات الصفراء”، يوم أمس السبت في باريس، متوعدة بملاحقته قضائيا.

وقالت صحيفة ”لو جورنال دوديمانش” الفرنسية: بعد ظهر يوم السبت، خلال التعبئة الثامنة للسترات الصفراء في باريس، تعرض أحد أفراد الشرطة للضرب في سيدار سنغور، الواقع بين حديقة التويلري والجمعية الوطنية من قِبَل ملاكم محترف.

وأضافت الصحيفة انه تم التعرف على هوية الملاكم من خلال مقاطع الفيديو التي وزعت على الشبكات الاجتماعية، مشيرة إلى أنه كريستوف ديتنجر، الملاكم المحترف البالغ من العمر 37 عامًا في منطقة باريس.

وتعهد نقيب ضباط الشرطة في تغريدة له على ”تويتر” بتحقيق العدالة في حق هذا الشخص ، وقال: “أنت كملاكم، لم تحترم الكثير من القواعد، وسنعلمك قواعد الإجراءات الجنائية”، كما رفعت محافظة الشرطة دعوى قضائية ضد ديتنجر.

وشهدت التعبئة الثامنة لحركة السترات الصفراء السبت 5 صدامات بين قوات الأمن والمحتجين خاصة في العاصمة باريس.

و حسب وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنير، فقد بلغ عدد المتظاهرين يوم أمس السبت إلى 50 ألفًا، في جميع انحاء فرنسا، وقد تم إجلاء المتحدث باسم الحكومة بنجمان جريفو بعد اقتحام مقر رئاسة الوزراء.

ودعا وزير الداخلية كريستوف كاستنير عبر تويتر “كل فرد إلى تحمل مسؤوليته واحترام القانون”، موضحا أنه اجتمع في الوزارة مع ممثلين لقوات الأمن عبر الدائرة المغلقة.

يشار إلى أن حركة “السترات الصفراء” انطلقت في 17 نوفمبر الماضي، احتجاجا على السياسات الاقتصادية للحكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، خاصة ارتفاع الضرائب وتراجع القدرة الشرائية في البلاد، واستمرت رغم تقديم الرئيس بعض التنازلات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.