عضو اللجنة العلمية: مظاهرات الأحزاب سبب الوضع الصحي الحالي …

قالت أستاذة الأمراض الجرثومية وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتورة حنان التويري، “إنّ اللجنة العلمية كانت متخوّفة من الوصول إلى الوضع الوبائي الحالي، وحذّرت منذ أشهر من بلوغ هذا الوضع، مندّدة بعدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية وعدم متابعة السلطات لمدى تطبيقها”.

وأكّدت اليوم الاثنين ( 21 جوان 2021 )، في تصريح صحفي، أنّ الوضع الوبائي في البلاد هو نتيجة مظاهرات الأحزاب السياسية التي تم تنظيمها والتنقل بين الولايات أيام عيد الفطر وعدم احترام التباعد الجسدي في المقاهي والاحتفلات، إضافة إلى عدم التسريع في حملات التلقيح .

وشدّدت على أنّ الحملة الوطنية للتلقيح في القيروان منخفضة مقارنة بالمعدل الوطني مشيرة بالقول، إلى أنه “عندما يجتمع عدم احترام الإجراءات الصحية مع صعوبات التلقيح، أكيد ستكون هذه النتيجة والخطأ مشترك بين المواطن والسلطة”، وفق تقديرها .

وعبّرت حنان التويري عن أملها في كسر حلقات العدوى من خلال الاجراءات التي تم الاعلان عنها في بعض الولايات، على غرار الحجر الصحي الشامل والكشف المبكّر عن الفيروس وتركيز مراكز للعزل الصحي، قائلة: ”لكن كل هذا سيستغرق وقتا ولن تكون النتائج حينية”.

وتابعت: ”إذن، بعد كل ما شهدناه من وضع كارثي في بعض الولايات ولم يتم احترام الإجراءات الصحية فعلى الدنيا السلام ما حدث في القيروان يجب أن يكون درسا لبقية الولايات”، مضيفة ”حاليا ليس هناك سلالات جديدة ماعدا السلالة البريطانية ”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.