عرف بعداءه للاسلام و المسلمين – السياسي الهولندي ‘يورام فان كلافرن’ يعتنق الإسلام…

أعلن السياسي والنائب السابق الهولندي ‘يورام فان كلافرن’ اعتناق الإسلام، وهي مفاجأة كبيرة خاصة أنه معروف بمناهضة الإسلام والمسلمين وكان الساعد الأيمن للسياسي ‘غيرت فيلدرز’ الذي يجهر بكراهيته للمسلمين.

ولمدة سبع سنوات خاض كلافرين حربا ضد الإسلام، في البرلمان الهولندي.

وكان ‘فان كلافرين’ قد أراد تأليف كتاب في نقد الإسلام ونقضه، وأثناء بحثه الذي كان يجريه حول الإسلام تحضيرا لهذا الكتاب، اطلع على مسائل عدة غيرت رأيه تجاه الإسلام.

وكتب الخطيب بمركز السنة بلاهاي إلياس الرشيد، في تدوينة له على حسابه في فيسبوك ‘وكان (يورام) أثناء فترة عضويته في البرلمان ممن أسهم بشكل كبير في المقترح القانوني بمنع النقاب وذلك بصفته اليد اليمنى للمتطرف المعادي للإسلام “خيرت فيلدرز’.

وقال فان كلافرن عبر الإذاعة الهولندية “إذا كان كل ما كتبته حتى الآن صحيحا ، وأعتقد ذلك ، فأنا مسلم في الواقع”، معلنا أنه اعتنق الإسلام في نهاية أكتوبر.

ويحمل كتابه عنوان ‘الارتداد: من المسيحية إلى الإسلام وسط الترهيب العلماني’، ومن المتوقع أن يصدر قريبا. وقد نشأ هذا النائب السابق في محيط مسيحي محافظ، وأكد أنه كان يبحث عن قناعاته الدينية ‘منذ زمن طويل”. وتابع فان كلافيرين ‘الأمر يشبه بالنسبة إلي نوعا من العودة إلى الدين..’

*وكالات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.