رئيس هيئة مكافحة الفساد: سنقطع مع عقلية أن الانتخابات فُرصة “للبزنس” و”الإستثراء”

أعلن، اليوم الاثنين، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أنه سيتم مُطالبة الوكلاء الماليين لكافة الحملات الرئاسية والتشريعية بالتصريح بمكاسبهم على معنى القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلّق بالتصريح الذي يخوّل للهيئة طلب تصريح من تشاء في إطار التقصي والتحقيق في شبهات الفساد.
وشدّد الطبيب على ضرورة القطع مع عقلية أن “الانتخابات فرصة ” للبزنس” والإستثراء وفقا لما تمّ ملاحظته ومعاينته في 2014 و 2012.”، وفق قوله.
كما أضاف الطبيب أنه سيتم تعزيز فرق الهيئة المخصصة لملاحظة الانتخابات بالعدد وبكافة الوسائل اللوجستية حتى يتسنى رصد أكثر ما يمكن من المخالفات ومن خلال الإنفتاح أكثر على المجتمع المدني وتدريب المتطوّعين والصحفيين.
وختم الطبيب بالقول: “دورنا المواطني وواجبنا الوطني يحتّم علينا المضي بخطى ثابتة في شراكة كاملة مع بقية المتدخلين وتفعيل دور المواطن ومكوّنات المجتمع المدني حتى نقطع مع ممارسات لا تليق بتونس الديمقراطية تونس في 2019 وفخرنا بتنظيم انتخابات حرّة مستقلّة ومباشرة تؤدي بنا لانتقال وتداول سلمي على الحكم لا يحجب بعض الإخلالات الواجب التصدّي لها ووضع حدّ لها بهدف تعزيز فخرنا بديمقراطيتنا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.