رئيس فرع نقابة الصحفيين بشركة كاكتوس يكشف معطيات لاول مرة حول قضية سامي الفهري

أكّد رئيس فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وليد بورويس أن فرقة الأبحاث الاقتصادية قد اتصلت به بإذن من النيابة العمومية لسماع شهادته في قضية كاكتوس برود و Eight Prod وتقديم الوثائق و المستندات التي بحوزته.
وكان بورويس اتهم في برنامج موزاييك + القائمين على شركة آيت برود والقاضي المراقب والمتصرفة القضائية بشركة كاكتوس بإرتكاب عدة تجاوزات والإضرار بمصالح الشركة مشيرا إلى انتفاع سامي الفهري وشركاءه بأموال كاكتوس برود دون وجه حق، مؤكدا وجود تواطئ مفضوح بين القاضي المراقب والمتصرفة القضائية، وفق تصريحه.
وأكّد أنّ لديه جميع الوثائق والدلائل التي تؤكّد هذه التجاوزات وهي موجودة لدى عدّة أطراف منها رئاسة الحكومة ومجلس النواب.

و قد  إتّهم وليد بورويس رئيس فرع نقابة الصحفيين بشركة كاكتوس المصادرة في مداخلة هاتفية امس على موزاييك  القائمين على شركة آيت برود والقاضي المراقب والمتصرفة القضائية بشركة كاكتوس بإرتكاب عدة تجاوزات والإضرار بمصالح الشركة.

وأكّد في مداخلة هاتفية في برنامج ”موزاييك +” انتفاع سامي الفهري وشركاءه بأموال كاكتوس برود دون وجه حق، مؤكدا وجود تواطئ مفضوح بين القاضي المراقب والمتصرفة القضائية، وفق تصريحه.
وأكّد تحويل وجهة أحد أكبر برامج كاكتوس برود وأكثرها ربحا وهو ”دليلك ملك ” إلى شركة آيت برود، وقال إنّ ”آيت برود” تتحصل 55 بالمائة من مرابيح دليلك ملك رغم أنّه على ملك كاكتوس برود.
وأوضح أنّه كان يتم إستغلال وسائل ومعدات وصحفيي وتقنيي كاكتوس برود ولكنّ الأموال والمرابيح كانت تذهب لـ ”آيت برود”.
وأكّد أنّ لديه جميع الوثائق والدلائل التي تؤكّد هذه التجاوزات وهي موجودة لدى عدّة أطراف منها رئاسة الحكومة ومجلس النواب.
وأشار إلى وجود تدخّل سياسي في قضية كاكتوس برود وحصول مقايضات، مؤكدا إنجاز برامج وحوارات على المقاس على غرار الحوار مع رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، مؤكدا أنّ محسن مرزوق كان حاضر على المونتاج.
كما أكّد انتاج برامج على المقاس لحركة النهضة وسليم الرياحي وصنصرة عدة حلقات برامج لم تنل إعجاب أطراف سياسية، وفق تصريحه.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.