حقيقة سحب الإمارات لقواتها من اليمن

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية خبر قيام الإمارات بسحب جزء من قواتها الموجودة باليمن، فهل انسحبت القوات الإماراتية من اليمن؟

وبحسب وكالة الأنباء العالمية رويترز، فإن أربعة مصادر دبلوماسية غربية قالت إن الإمارات العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن تقلص وجودها العسكري هناك بسبب التهديدات الأمنية الناتجة عن تزايد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال مسؤول إماراتي كبير لرويترز “صحيح أن هناك بعض التحركات للقوات، لكنها ليست إعادة انتشار من اليمن” مضيفا “إن الإمارات ما زالت ملتزمة تماما بالتحالف العسكري ولن تترك فراغا في اليمن”.

ويرجح معهد واشنطن، الذي يسعى لتعزيز مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، أن الحرب أنهكت الإمارات عسكريا وسياسيا وماديا، مما قد يدفعها للتخلي عن السعودية وسحب قواتها المشاركة في الحرب.

وبحسب المعهد فإن الإمارات وضعت السعودية في عزلة في مواجهة الحوثيين، مما قد يؤدي بالمملكة إلى الجلوس على طاولة المفاوضات بعد أن فشلت في تحقيق نتائج إيجابية من الحرب العسكرية التي شنتها على اليمن منذ أكثر من 4 سنوات.

وأطلق المستخدمون هاشتاغ #هروب_الامارات_من_اليمن الذي كان ضمن قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من الدول العربية كقطر والسعودية والبحرين وعمان ودولة الإمارات حاصدا أكثر من 10 آلاف تغريدة انقسم من خلالها المغردون حول صحة الخبر.

موقع بي بي سي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.