حصول المركز الوطني للجلود والأحذية على الجائزة الاولى

توج المركز الوطني للجلود والأحذية بالجائزة الأولى للدورة الثانية من المسابقة الوطنية للميترولوجيا، التي تنظمها سنويا وزارة التجارة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للميترولوجيا، وذلك بعد أن نال الملف التقني المقدم لمخبر الميترولوجيا بالمركز صدارة الملفات المشاركة.

وقال مدير الاستراتيجيات والتواصل بالمركز، شكري النجار، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن التتويج يثبت القيمة الفنية للمخبر والقدرات التي يمتلكها على مستوى اعتماد التكنولوجيات الحديثة في التعيير وفي تدقيق وحدات القيس بما يستجيب للشروط المعمول بها دوليا في مجال الميترولوجيا.

وأشار إلى أن مخبر الميترولوجيا هو الوحيد على مستوى المخابر بالجمهورية المتحصل عل شهادة المواصفة ” ايزو 17025″ والتي تستند اعتمادا على مدى الالتزام بتطبيق أرقى معايير الجودة في التنظيم المخبري لوجيستيا وتقنيا وبشريا كما انه المخبر الوحيد في تونس الأقرب الى تحديد مؤشرات الرطوبة وقياس درجاتها علميا .

وتشير الإحصائيات المحينة لوزارة الصناعة والمتعلقة بقطاع الجلود والأحذية إلى مواصلة 251 مؤسسة لنشاطها في القطاع بعد أن كانت في حدود 450 قبل الثورة وتعود أسباب هذا التراجع إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية وضعف تنافسية المؤسسات وإغراق السوق بالتوريد العشوائي وغياب إستراتيجية وطنية للنهوض بالقطاع .

ويوفر قطاع الجلود والأحذية قرابة 36800 موطن شغل في مجال الأنشطة التصنيعية وقرابة 10000موطن شغل في قطاع الصناعات التقليدية وتقدر القيمة الإنتاجية للقطاع بـ 1500 مليون دينار وتصل نسبة التغطية فيه إلى 131 بالمائة.

وبحسب أخر الإحصائيات المتعلقة بالتوريد والتصدير فقد وصلت قيمة الصادرات سنة 2017 الى 1222 مليون دينار وبلغت الواردات حدود الـ 929 مليون.

نقلا عن موزاييك اف ام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.