توضيحات للاولياء الذين اعترضتهم صعوبات بشان عملية التسجيل عن بعد

قالت ولاء التركي الرئيسة المديرة العامة للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية بتونس العاصمة  ان عددا من الاولياء الذين واجهوا صعوبات في عملية تسجيل ابنائهم عن بعد تم استقبالهم في مكتبها منذ الصباح لتقديم توضيحات اكثر حول الاشكاليات التي واجهوها.

واوضحت محدثتنا انه تم ابلاغ الاولياء بان كل من واجه اشكالا فما عليه اولا الا الاتصال بالرقم الذي وضعته الوزارة على ذمتهم وهو 70017037 او التوجه الى المندوبيات الجهوية من اجل دراسة ملفاتهم .

وبالنسبة للاولياء الذي يريدون تغيير مكان ترسيم ابنائهم فما عليهم ايضا الا الاتصال بالمندوبيات الجهوية.

وفيما يتعلق بالاولياء الذين واجهوا اشكاليات في عملية تسجيل ابناءهم المولودين بالخارج قالت محدثتنا، انه يمكن للاولياء استخراج مضامين ولادة لابنائهم ومن تعذر عليه ذلك يتوجه الى بلدية تونس العاصمة التي تعتبر مرجع النظر للاطفال التونسيين المولودين بالخارج .

وبالنسبة للاولياء الذين اشتكوا من عدم تمكنهم من العودة الى بعض الصفحات من اجل اصلاح الاخطاء في عملية التسجيل قالت محدثتنا انهم مطالبون بالتثبت جيدا في المعطيات قبل الموافقة عليها لاسيما انه تم تحيين الموقع بحيث يسمح بامكانية الرجوع الى بعض الصفحات من اجل الاصلاح.

يذكر ان وكالة تونس افريقيا للانباء ذكرت اليوم ان عددا من أولياء التلاميذ المعنيين بتجسيل أبنائهم للالتحاق السنة الأولى من التعليم الأساسي لسنة 2019/2020، احتجوا صباح الجمعة، أمام المركز الوطني لتكنولوجيات التربية بتونس العاصمة، على الاخلالات المتعلقة بمنظومة التسجيل عن بعد

 

واشتكى المحتجون من ” أن المنظومة المعتمدة لاتخول مثلا تسجيل الأطفال المولودين بالخارج” إذ أكد عادل أنه فشل في تسجيل ابنه المولود بالكويت لافتا إلى أن اختيار بلد اجنبي لا يمكن من اختيار مندوبية جهوية للتربية مما حال دون اختيار المدرسة المرغوب فيها وترسيم التلميذ.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.