تطاوين:لمحة عن فعاليات تظاهرة ” تطاوين .. المدينة الذكية “

انطلقت اليوم الاثنين غرة جويلية 2019 بالمركب الشبابي المغاربي بحي المهرجان تطاهرة ” تطاوين .. المدينة الذكية ” , وهي تظاهرة تندرج في اطار البرنامج الوطني للمدن الذكية والمستدامة التي تنظمها وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بالتعاون مع بلدية تطاوين والجمعية التونسية للمدن الذكية وجمعية بنزرت 2050 وشركائهم.

و تم في مفتتح أشغال هذه التظاهرة , التي أشرف عليها والي الجهة بحضور رئيس بلدية تطاوين وعدد من المسؤولين الجهويين وممثلين عن المجتمع المدني , تقديم نظرة استشرافية للجهة و التعريف بآهداف القافلة الوطنية للمدن الذكية والشركات الناشئة حيث مثلت فرصة حقيقية لتوعية الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين بمفهوم المدن الذكية وقضايا التنمية الذكية والمستدامة بالجهة.

كما تعمل هذه القافلة على المساهمة في نشر وتعميم تجربة “بنزرت المدينة الذكية” على المستوى الوطني نظرا لكونها تجربة فريدة حضيت بدعم من السلط المحلية والوطنية و حصلت على مجموعة من الجوائز في تونس والخارج, حيث أنها بدأت في إنجاز بعض مكونات المدينة الذكية و المستدامة.

هذا وقد انطلقت القافلة الوطنية للمدن الذكية منذ يوم 27 جوان 2019 وإلى يوم 05 جويلية 2019 لتجوب كامل تراب الجمهورية حيث حلّت بمدينة تطاوين يوم 01 جويلية , بغرض تحقيق الهدف من هذا البرنامج الوطني للمدن الذكية و المستدامة المتمثل في تصميم مدن اكثر جاذبية لضمان تنمية مستدامة وشاملة و تحسين التفاعل بين السلطات العمومية والمواطنين وتركيز سياسة الديمقراطية التشاركية والبناء المشترك للعمل الحضري خاصة بعد التحولات التي تشهدها المدن إضافة للتحديات الجديدة التي تجابهها في مجلات عدة والتي لها علاقة مباشرة بالمواطن والخدمات المسداة لهفرصة لتوعية الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين بمفهوم المدن الذكية وقضايا التنمية الذكية والمستدامة بالجهة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.