تراكم ملفّات “الماء و الضوء” – بلديّة ماطر توضّح …

ماطر نيوز -*متابعة نسرين البجاوي 

نشرنا منذ يومين خبر  حول ما وصلتنا من مكالمات ورسائل تذمر من مواطنين   بمدينة ماطر  بسبب ما اعتبروه  مماطلة البلدية في اجراءات تمكينهم من “الماء و الضو” و الذي يعتبر حق دستوري  خصوصا ان عددا ليس بالهين من العائلات تعيش منذ مدة   بدون  تيار كهربائي  وماء صالح للشرب   ..

و متابعة للملف اتصلت ماطر نيوز   بحسام بن سالم نائب رئيس البلدية   و المتابع لهذا الموضوع حيث اكد هذا الاخير انه تم  مؤخرا تكليف لجنة من داخل المجلس البلدي بموافقة 14  مستشار لمتابعة   كل الملفات  التي تم ايداعها   الادارة الفنية التابعة  لبلدية المكان .

 وافاد بن سالم في اتصال هاتفي مساء اليوم  الجمعة  مع ماطر نيوز ان القسم المعني تلقى الى حد الان اكثر من 400 طلب لعداد “الكهرباء و الماء” مشيرا الى ان  اللجنة انطلقت    في  دراسة ما يقارب الــ110 مطلب حسب  شروط قانونية واجتماعية  بالجهة على حد قوله ..

و اكد محدثنا ان    جميع المواطنين لهم الحق  في ” الماء و الضوء”  ما عدى اصحاب المساحات البيضاء  و التي لم تنطلق في البناء بعد ,وذلك لا يكون الا بترخيص بلدي, و ايضا  اصحاب العقارات الذين لا يملكون شهادة ابراء في خلاص معلوم ” الزبلة و الخروبة”  و  اصحاب البناءات في المناطق الخضراء على حد تعبيره .

وتابع  بن سالم ان  كل المواطنين الذين  يستغلون المساكن  منتهية البناء لهم الحق في   ذلك حتى وان كانت للبعض مشاكل مع بعض الوزرات كوزارة املاك دولة باعتبار ان البعض استغل ارض الدولة  لبناء مسكن  , مشيرا الى ان “الماء و الضو”  لا يسمح للشخص  بملك العقار   بالاضافة الى انه  حق دستوري ..

و اكد   بن سالم ان اللجنة انطلقت رسميا في  دراسة الملفات و المعاينة و  تم الترخيص لعدد من المواطنين مشيرا الى  ان العملية متواصلة لتمكين كل من  يسمح له القانون   بذلك  .

ويذكر ان عددا من متساكني مدينة ماطر   عبروا عن غضبهم وتذمرهم لعدم تمكينهم من “الماء و الضوء”  , و اكدوا انهم  تقدموا بمطالب  في الغرض  للبلدية منذ اشهر  لكن دون جدوى .

ونحن بدورنا نرجو  من بلدية ماطر و اللجنة المكلفة  بالتعجيل في حلحلة هذا الملف , خصوصا ان  عائلات تعيش  “الظلمة” وبدون ماء  منذ  مدة  رحمة بالاطفال وكبار السن    حتى لا يصبح  “الماء و الضوء حلم الماطرية ” في زمن   ثورة الحرية و الكرامة و الانسانية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.