بن خليل : 40 يومًا و تعلن تونس عن انتصارها على فيروس “كورونا”

إعتبرت الدكتورة جليلة بن خليل، عضو اللجنة القارة لمجابهة فيروس كورونا اليوم، السبت 30 ماي 2020، أن تسجيل إصابات جديدة وافدة بفيروس كورونا لا يمثل خطورة كبرى في سياق السيطرة على الوباء.

وقالت بن خليل إن إكتشاف حالات وافدة من الخارج حاملة للإصابة بفيروس كورونا لا يحول دون الإعلان عن إنتهائه من تونس، في حال عدم رصد حالات مصابة محليا خلال فترة حددت بـ40 يوما.

وأضافت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن تحديد فترة 40 يوما المعادلة لثلاث فترات حضانة للفيروس التاجي بجسم الانسان، يهم أساسا الحالات المحلية.

و”تسجيل حالات حاملة للفيروس من الخارج يكتسي مخاطر أقل من الحالات المصابة محليا على إعتبار أنها تخضع لحظة وصولها إلى تونس إلى الحجر الصحي الإجباري، في حين تشكل الحالات المحلية خطرا لإنتشار العدوى في محيطها إذا لم يتم إكتشافها”، حسب قولها.

وستبقي تونس في حال إعلانها التحكم النهائي في المرض، على إجراءاتها المشددة للتوقي من تسرب الفيروس من جديد عبر النقاط والمعابر الحدودية وبالموانئ البحرية والجوية، مؤكدة أن تحسن الوضع الصحي سيفضي آليا إلى الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الموجه والقيود المفروضة في إطار مجابهة جائحة كورونا، وفق تعبيرها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.