بنزرت: استئناف صلاة الجمعة و فتح الأسواق الأسبوعية انطلاقا من الاسبوع الجاري

اشرف ظهر اليوم والي بنزرت محمد قويدر على اشغال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة وذلك بحضور مختلف المكونات المسؤولة الرسمية منها والمنظماتية والمجتمعية عموما .

وشدد والي بنزرت على أهمية رص الصفوف بين جميع الهياكل من اجل الحد من تداعيات انتشار فيروس ” كوفيد19″ وبالتالي كسب ” الحرب” على الجائحة الفيروسية.

داعيا في الان لمزيد تفعيل إجراءات الوقاية لجنود تونس البيض من الإطارات الطبية وشبه الطبية والإدارية وبقية المكونات المواطنية وبالتالي الحد من حلقات العدوى الافقية .
يشار ان الجلسة تناولت بالتدقيق تقييما لمختلف الإجراءات المعلنة والمنفذة خلال الفترة السابقة ولاسيما منها منذ اعلان حظر الجولان الليلي .

كما تم فيها التأكيد والاجماع على :

*السماح بتنظيم صلاة الجمعة انطلاقا من الاسبوع الجاري في كافة مساجد وجوامع الجهة ،مع غلق الميضة (فضاء الوضوء) خلال كامل أوقات الصلاة ، واحترام البروتوكول الوقائي المعتمد.
*السماح بعودة انتصاب الاسواق الاسبوعية انطلاقا من يوم الخميس المقبل والتزام البلديات باحترام البروتوكولات الصحية الواجبة واحترام توقيت حظر الجولان
*مواصلة تنفيذ قرار على حظر الجولان من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا ،حتى إشعار آخر .
*الإبقاء على الإجراءات النافذة المتعلقة بالمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي وغيرها.
*التأكيد على مواصلة حملات تعقيم بيوت الله قبل وعقب أداء فريضة الصلاة ،وايضا التعقيم الشامل بالمحيطين الداخلي والخارجي لجميع الفضاءات التربوية والجامعية والإدارية ووسائل ومحطات النقل وغيرها بما من شأنه الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد
* مواصلة تشديد حملات المراقبة الأمنية والتجارية والصحية وغيرها على الطريق وبوسائل النقل المنتظم وغير المنتظم والفضاءات العامة والمفتوحة
* مزيد تفعيل برامج التوعية والتحسيس المنظماتية والجمعياتية والاعلامية بأهمية اليقظة والتوقي الذاتي وقطع حلقات العدوى الافقية وفق ما اورده  مكتب الاتصال و الاعلام بولاية بنزرت .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.