بلديّة سوسة تكشف تفاصيل زواج ساديو ماني ومباراة ليفربول و “عملية تحيل في الافق”,

روى صفوان فرّوخ رئيس لجنة الشؤون الإدارية ومقرّر لجنة الرياضة في بلدية سوسة اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018 تفاصيل خبر المباراة الودية الدولية لفريق ليفربول ونجوم عالميين، تزامنا مع ما تردّد حول احتفال السنغالي ساديو ماني بزواجه من شابة تونسية يوم 5 جانفي في سوسة.

وأكّد أنّه منذ شهرين، تقدّم شخص لبلدية المنستير وعرّف نفسه على أنّه وكيل أعمال في الفيفا معبرا عن رغبته في تنظيم حفل ومباراة كرة قدم في المنستير لكن الاتصالات لم تفضي إلى نتائج، فخيّر الاتصال ببلديّة سوسة.

وأضاف فرّوخ في تصريح لموزاييك أنّ هذا الوكيل استعان بوكالة اتصال عالمية للاتفاق مع بلديّة سوسة لاكتراء الملعب الرياضي بالجهة وتمت الموافقة على طلبه يوم 13 ديسمبر، كما التقى برئيس البلدية وقدّم نفسه على أنّه مبعوث من والد ساديو ماني نجم ليفربول.

وتابع “أعلمنا المعني بالأمر أنّ نجوم ليفربول سيلعبون ‘مباراة قالا’ تزامنا مع حفل زفاف اللاعب السنغالي بشابة تونسية أصيلة الساحل..مؤكدا أن والدة الفتاة تعمل في الإطار الطبي لنادي ليفربول الأنقليزي”.

وأشار صفوان فرّوخ إلى أن المطلب الذي تمّ تقديمه لبلدية سوسة تضمن مراسلة رسمية من نادي ليفربول وأخرى من الفيفا، لافتا إلى أنّهم عاينوا طباعة تذاكر الدخول إلى المباراة واللافتات الإشهارية التي كانت ستعلّق وتمّ إعلامهم أنّ مداخيل هذه المباراة ستخصص لجمعيات خيريّة في الجهة.

وبيّن أنّ هذا الوكيل أطلعهم على محادثات جمعته بوالد ساديو ماني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من لاعبين ليفربول وأيضا بصامويل إيتو.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الإدارية ومقرّر لجنة الرياضة في بلدية سوسة أنّهم التقوا أمس الخميس بـ”الرجل الغامض” وتم التأكّد أنّ هذا الحدث المرتقب سينتظم بالفعل في سوسة ما دفعهم إلى نشر ذلك على موقع البلدية الإلكتروني، لكنهم تفاجؤوا بالحملة الكبيرة التي أثارتها تدوينة نُشرت على حساب “ساديو ماني” على الفايسبوك.

وقال إنهم أعادوا الاتصال بوكيل الأعمال الذي صرّح أنّ نجم ليفربول لا يملك أيّ حساب على الفايسبوك، وأنّ الحساب الذي نشر التدوينة مزيّف. كما مكّنهم من رقم والد اللاعب في الولايات المتحدة الأمريكية الذي أكد لهم انه سيقوم بتحويل مبلغ مالي نظير تأجير الملعب يوم الاثنين القادم وسيأتي إلى تونس بعد أيام قليلة.

وأشار صفوان فرّوخ إلى أنّهم تكتّموا على الخبر في البداية إلى حين التأكّد من الطلب المقدّم إليهم والتثبت من الوثائق، لافتا إلى أنّ التحضيرات انطلقت بالفعل وحصلوا على قائمة اللاعبين المشاركين.

وأوضح أنّ الترتيبات كانت تنصّ على تنظيم حفل بسيط يوم 5 جانفي من الثامنة إلى التاسعة ليلا ومباراة “قالا” كما تمّ التنصيص على قدوم لاعبين في طائرات خاصة ما دفعهم إلى التنسيق مع مطار النفيضة لاستقبال عدد منها.

وأكّد فروخ أنّهم قرروا متابعة هذا لشخص قضائيا في حال ثبوت وجود تحيّل خاصّة أنهم يملكون معطياته الشخصية والوثائق التي تؤكّد قيامه بالحجوزات والتحضير لهذا الحفل والمباراة وعنوانه في تونس.

وقال فرّوخ “إن كان بالفعل متحيّلا فالسؤال المطروح لأي غاية قام بذلك ولمصلحة من إثارة هذه الضجة خاصة أنه لم يتحصل على أي أموال من أي جهة تونسية؟”

وفي هذا السياق، أعلن أنّه تمّ الاتصال بوزارة الخارجية وسفارة السنغال في تونس لمعرفة حقيقة هذا الموضوع خاصة أنّ “الرجل الغامض” أبلغهم أن وفدا رسميا من السفارة سيحضر الحفل، في انتظار حصولهم على التوضيحات اللازمة من الجهة المعنيّة.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.