برمجة غنية ومكثفة في المهرجان الدولي بسيدي علي بن عون

 صباح اليوم الهيئة المديرة للمهرجان الدولي بسيدي علي بن عون ندوة صحفية تم فيها تسليط الضوء على الملامح العامة لبرنامج هذه الدورة 26 التي ستنطلق فعالياتها يوم غد 17 اوت لتتواصل الى غاية 29 من نفس الشهر تحت شعار 211 سنة من التراث والاصالة والحداثة بتنشيط المدينة في مرحلة اولى ضمن فعاليات الايام الثقافية التي تسبق الانطلاقة الفعلية للمهرجان الدولي بسيدي علي بن عون والتي تتواصل على مدى اسبوع لتبدا بعدها مباشرة فعاليات الدورة 26 للمهرجان الدولي بسيدي علي بن عون يوم 26 اوت.

حيث خيرت الهيئة عدة عروض راعت فيها مختلف الاذواق كما جاء على لسان رئيسها مفتاح وناسي الذي افاد بان العروض ستنطلق ليلة 17 من اوت بعرض الفرقة الهندية SANTOOR ، يوم 18 اوت سيكون لعشاق الدبكة اللبنانية مع روني فتوش ، سهرة يوم 19 اوت سيحييها فنان الراب ARMASTA ، يوم 21 اوت سيكون للاطفال الصغار على موعد في الساعة العاشرة صباحا مع عرض مسرحي ” سنجوب والحلم مطلوب ” اما في السهرة فسيكون لعشاق السمر موعد مع الفنانة شهرواد هلال ، يوم 23 اوت عرض الزيارة لسامي اللجمي ، وتختم الايام الثقافية بعرض التخميرة .واضاف السيد مفتاح وناسي بان الانطلاقة الفعلية للمهرجان ستكون يوم 29 اوت بفضاء العروض المحاذي لمقام سيدي علي بن عون. لتتواصل الى غاية 29من الشهر نفسه.
وستشهد الساحة عروضا في الفروسية واخرى ذات طابع فكلوري تقليدي فرجوي ستؤثثها فرق قادمة من تونس على غرار مصطفى الدلاجي ومن الجزائر ومن ليبيا. الى جانب الخيمة المغاربية للشعر الشعبي والغناء البدوي . واضاف بانه و اعضاء الهيئة عازمون على ان تكون هذه الدورة دورة التميز والابداع لإعطاء المهرجان مكانته الحقيقية على الخارطة الثقافية بالبلاد التونسية على اعتباره اكثر المهرجانات استقطابا للزوار في شمال أفريقيا بشهادة عديد الملاحظين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.