باجة:شلل تام وتعطل لجميع الرحلات لنفاذ مخزونات المحروقات

تعطلت كل رحلات الخطوط البعيدة للشركة الجهوية للنقل بباجة اليوم الجمعة لنفاذ مخزونات المحروقات،وابرز رئيس محطة باجة للشركة حسان غزاي لـ (وات) انه “ينتظر ان تتوقف كل الرحلات ومنها الرحلات المدرسية والمؤسسات المتعاقدة، نظرا الى كون المخزون الحالي لن يكفي سوى ل48 ساعة على اقصى تقدير” وذلك لعدم قدرة الشركة على توفير المحروقات لما تعانيه من ضائقة مالية بسبب عدم صرف مستحقات الشركة لدى الوزارات.

ودعا رئيس محطة باجة سلطة الاشراف الى “صرف مستحقات الشركة لدى عدد من الوزارات والتى تتجاوز ال7 مليون دينار، ومن شانها تمكين الشركة من الخروج من ازمتها المالية والعودة للعمل وتوفير قطع الغيار لقرابة 30 بالمائة من اسطول الشركة من الحافلات الرابض نتيجة عدم القدرة على شراء قطع غيار”.

وجّه نداء استغاثة، اكد فيه ان “الرحلات المنتظمة والنقل بين المدن توقف بالكامل ويجري حاليا تامين حد ادنى من النقل المدرسي وداخل الولاية” وبين ان “وضع الشركة الجهوية للنقل كارثي ويجتهد العاملون بالمؤسسة من خلال اعتماد سياسة تقشف لضمان حد ادنى من العمل وحتى لا يتوقف كليا ولا تزيد معاناة المواطنيين”.

واعتبر الكاتب العام المساعد للنقابة الاساسية للنقل بباجة محمد بالحاج قاسم ان “عدم تعيين رئيس مدير عام للشركة لمدة تقارب الثلاثة اشهر، يعتبر لا مبالاة بمصالح الشركة والجهة عموما”، واكد انه “تمت برمجة اضراب عام بالشركة يوم 29 افريل الجاري، غير انه يمكن تقديم تاريخ الاضراب اذا تواصل الوضع على ما هو عليه”.

تجدر الاشارة الى ان وزارة النقل قد اعلنت فى 28 جانفي 2019 عن اقالة الرئيس المدير العام للشركة توفيق الغربي على خلفية شبهة فساد واختلاس اموال من جانب اطار بالشركة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.