اليابان:برنامج جديد يهدف الى إطلاق تاشيرة دخول خاصة بالمؤسسات الناشئة

قال الخبير في التجديد بقسم النهوض بالأعمال الجديدة بمدينة كوبي، تاكا ييكي، “أن المدنية تعتزم إطلاق تاشيرة دخول خاصة بالمؤسسات الناشئة في اطار برنامج وضع خلال شهر أفريل 2019 من قبل وزاراتي الشؤون الخارجية والمالية والاقتصاد اليابانيتين” .

وأضاف تاكا ييكي، في بيانات قدمها لوفد الصحفيين الأفارقة المشارك في “برنامج وسائل الاعلام الخاريجي الياباني لسنة 2019 ” ان برنامج تاشيرة المؤسسات الناشئة موجه الى المؤسسات الافريقية والعالم بهدف مساعدة المبادرين الأجانب للاقامة في اليابان لمدة سنة قابلة للتجديد كل عام” .

وستستفيد من برنامج التأشيرة، المؤسسات الناشئة التي لديها رأس مال يفوق 5 ملايين يان ياباني ويتعين على الشركة الراغبة في الاستفادة من البرنامج القيام في غضون عامين بانتداب إطارين يابانيين قارين وفتح حساب بنكي لدى مؤسسة بنكية في اليابان.

وأرست تونس على سبيل المثال ، خلال السنوات الأخيرة، الأدوات التشريعية لدعم المؤسسات الناشئة وطرحت الحكومة قانونا تشاركيا للمساعدة على احداث المؤسسات الناشئة وتوفير التمويلات لها.

واضاف تاكا ييكي أن السلطات اليابانية ستوفر منحة للشركة الناشئة المستفيدة من هذا البرنامج تشمل نصف خدمتي الايجار والإتصال ومبلغ مليوني يان على شكل أعباء تشغيل المهندسين المتخصصين في التكنوجيا العالية على ان لا يتجاوز مبلغ المنحة 13 مليون يان ياباني خلال 3 سنوات.

وتعد مدينة كوني مدنية يحبذها الشباب وتتميز بتطور أقتصادي مستديم وتدعم المدينة المؤسسات الناشئة والمؤسسات المجددة والتي تخلق القيمة المضافة و تسهم في خلق أعمال جديدة.

وقامت مدينة كوني لتحقيق هذا الغرض بايجاد مناخ يمكن للباعثين من التطور فيه بشكل سهل من خلال دعم التعاون بين أصحاب الأفكار و الحكومات المحلية للمساعدة على تقليص الصعوبات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.