الهايكا تعبّر عن دعمها لفريق برنامج ”الحقائق الأربع”

أشادت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بكامل فريق برنامج “الحقائق الأربع” على القناة التلفزية الخاصة “الحوار التونسي” على تناولهم المهني للتحقيق حول “مدرسة قرآنية ” غير قانونية بالرقاب في حلقة 31 جانفي 2019 من والتي تم فيها الكشف عن أطفال في وضعية غير إنسانية.

وأكدت الهيئة أنه تم الإلمام بالموضوع بمختلف جوانبه والاستماع لمختلف أطرافه ومن خلال الالتزام بمبدأ احترام الكرامة الإنسانية ومراعاة المصلحة الفضلى للأطفال المعنيين وطمس هوياتهم.

وعبرت الهيئة في بلاغ لها عن استغرابها من المضايقات التي طالت فريق العمل الميداني للبرنامج من قبل بعض الأمنيين خلال استكمالهم للتحقيق في منطقة الرقاب، مطالبة السلط المعنية بفتح بحث في الغرض مع ضمان سلامة الصحفيين وتأمين الاستمرار في قيامهم بعملهم الصحفي في أفضل الظروف.

وشددت الهيئة على أهمية مثل هذه الأعمال الصحفية الجدية التي تتسم بالجرأة وتقوم على التحقيقات المعمقة سعيا لترسيخ قيم الدولة المدنية الديمقراطية واستجابة لحق المواطن في المعلومة والمعرفة، داعية الصحفيين إلى التشبث باستقلاليتهم وحريتهم في أداء مهامهم والقيام بدورهم وفق القواعد المهنية والأخلاقية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.