النهضة تدعو إلى مصالحة وطنية في سوريا

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة في بيان الخميس 3 جانفي 2019 إلى مصالحة وطنية شاملة يستعيد بها الشعب السوري حقه في أرضه وفِي حياة ديمقراطية ،وتضع حدا للتقاتل وما انجر عنه من مآسي إنسانية وتعيد لسوريا مكانتها الطبيعية في المنظمات الدولية والعربية.

وفي الشأن المحلي، ثمن البيان الإرادة والمثابرة التي تبديها الحكومة واتحاد الشغل في الحوار والتفاوض من اجل التوصل إلى اتفاقيات تستجيب لمطالب الشغالين وأعوان الوظيفة العمومية وتساعد على تحسين أوضاعهم الاجتماعيّة وحماية مقدرتهم الشرائية، ضمن إمكانيات الدولة وتوازناتها المالية،وعبرت عن أملها في أن تتوصل سلطات الإشراف والنقابات في قطاع التعليم الثانوي و التعليم العالي إلى اتفاقات تراعي مصالح القطاعات المعنية،مع الدعوة إلى عدم تعطيل سير المرفق التعليمي الثانوي والعالي.

ودعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة الكتل النيابيّة إلى مزيد العمل والتنسيق من اجل توفير المناخات الملائمة قصد استكمال الهيئات الدستورية والمستقلة من محكمة دستورية وهيئة الإنتخابات وهیئة حقوق الإنسان وهیئة الحوكمة الرشیدة ومكافحة الفساد، لما تكتسيه هذه الهيئات من أهمية في مسار تفعيل دستور 2014، ولحسن إدارة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. كما ثمن من جهة أخرى الجهود المبذولة من أعضاء كتلة الحركة في التواصل مع عموم المواطنين والمسؤولين لرعاية مصالحهم وتطوير الواقع التنموي بجهاتهم.

ودعت النهضة الحكومة إلى مزيد دعم تجربة الحكم المحلي و رعايتها عبر الرفع من نسق التكوين والتدريب الى جانب تدعيمها بالإمكانيات المادية والتجهيزات الضروريّة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.