المرزوقي : “تونس ستخرج من أزمتها عند القطع مع أحزاب “نحينالكم القمل” و تزوير انتخابات 2019 قد انطلقت”

اعتبر الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، ان تونس ستخرج من ازمتها عند القطع مع ما وصفه بأحزاب “نحينالكم القمل”، و “بكل حزم”، في اشارة للاحزاب البورقيبية، والتجمعية.
وأكد المرزوقي، اليوم الاحد، خلال حضوره في أحد برامج قناة حنبعل، ان عملية تزوير الانتخابات القادمة (2019) قد انطلقت، وذلك عبر استعمال الاحزاب التي ذكرها، لوسائل من العهد البائد، على غرار منع اصدار رخص الاكشاك، وسيارات الاجرة، واشتراط التأثير على المواطنين، وتقديم ضمانات تصويت لمنحها (رخص)، وفق قوله.
واعتبر منصف المرزوقي، انه من المستحيل ان تنجح السلطة الحاكمة الحالية في الانتخابات القادمة، دون أن تقوم بتزوير، معتبرا ان من وصفهم “بشعب المواطنين” سيقفون ضدهم كحائط صد فور تسجيل اخلالات، لارجاع تونس الى السكة، وفق قوله.
كما أعلن المرزوقي، خلال نفس الحوار، ان دولة الامارات العربية المتحدة، تآمرت لزعزعة أمن تونس واستقرارها، خلال فترة رئاسته، مضيفا أنه راسل السلطات الامريكية، وطلب منهم صد الجانب الاماراتي ومنعه من التدخل في الشأن الداخلي التونسي،
وقال: ” كنا نعلم انه هناك مؤامرة تحاك ضد تونس وغرفة العمليات هي الامارات راسلت الامريكان وقلت لهم شدو علينا…. متاعكم”
وأعلن المرزوقي، ان الترويكا هي التي سلحت الجيش التونسي، بعد طلب المساعدة من تركيا وقطر، لأن الرئيس السابق بن علي كان يخاف المؤسسة العسكرية، حيث وجد الجيش (المرزوقي) في حالة نقص كبير في المعدات والعتاد وفق تعبيره .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.