الكشف عن مكان رئيس الإنتربول المفقود منذ سبتمبر الماضي…

رفعت لجنة الانضباط والتفتيش المركزي في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، عشية اليوم الأحد 7 أكتوبر 2018، الغموض عن مصير مينغ هونغوي رئيس منظمة الشرطة الدولية المفقود منذ سبتمبر الماضي.

وأفاد الحزب الحاكم في جملة واحدة: “نائب وزير الأمن العام، مينغ هونغوي، قيد التحقيق أمام لجنة الإشراف الوطنية بسبب خروقات محتملة للقوانين”.
يشار إلى أنّ هونغوي، كان قد فُقد بعد أن غادر فرنسا متوجها للصين أواخر شهر سبتمبر الماضي، وفقاً لما قالته زوجته، التي تقيم في مدينة ليون الفرنسية، مقر الإنتربول.

يذكر أن منظمة الإنتربول كانت قد طالبت السلطات الصينية بالكشف عن مصير رئيسها المختفي، أمس السبت، وذلك إنفاذاً للقانون، وفقاً لما قاله الأمين العام للمنظمة.

وقالت زوجة هونغوي، إنها فقدت الاتصال به منذ الخامس والعشرين من سبتمبر، وتعتقد أنه في خطر، كما دعت المجتمع الدولي إلى التدخل، حسب ما جاء في تصريح صحافي أدلت به في مدينة ليون الفرنسية.

كمــا قالت إن زوجها وجه إليها رسالة عبر موقع للتواصل الاجتماعي في الخامس والعشرين سبتمبر، يوم سفره إلى الصين، جاء فيها “توقعي اتصالا مني”. مشيرة إلى أنها تلقت رسالة ثانية تتضمن صورة تعني وضعية خطر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.