الطبوبي: “الجمعة القادم تحرك عمالي ضخم , سنقول فيه للمحسن أحسنت وللمسيء قد أسأت”

أكد نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل تلقيه مكالمة هاتفية يوم أمس من رئيس الجمهورية قيس سعيد حيث أكد له حرصه على الدفاع على القطاع العام ورفضه المساس بمؤسساته وذلك في علاقة بما راج حول وجود مفاوضات بين الخطوط القطرية وشركة تونيسار للتفويت في 30 % من أسهم الشركة في اطار شراكة بين الطرفين لتوسيع رأس مال الشركة .

واضاف الطبوبي انه لاحظ ارتباكا في تصريحات رئيس المدير العام للخطوط التونسية نفى فيها الاخبار المتداولة مؤكدا انه لم يكن مقنعا.

وواصل الطبوبي القول “على المسؤول ان يكون واضحا في خياراته، لدينا اتفاق واضح المعالم والمضامين ممضى مع الحكومة حول اصلاح القطاع العام، لكن للأسف الشديد هذه الحكومة، حكومة يوسف الشاهد دائما تنتهج المخاتلة والطعن في الظهر”.

وأضاف الطبوبي “حكومة الشاهد تبرم اتفاقيات ثم لا تحترمها او تتلاعب بها لذلك نحن راعينا في الفترة الاخيرة ما تمر به البلاد من وضع اقتصادي وسياسي هش وفضلنا ارجاء بعض التحركات سعيا منا لان نكون بنائين وللمساهمة في ارساء حد ادنى من الاستقرار الاجتماعي في البلاد”.

وفي ذات السياق استدرك قائلا “لم نجد من حكومة تصريف الاعمال سوى تبنيها للنهج التهديمي وللمخاتلة السياسبة بتقديمها أرقاما ومؤشرات مغلوطة لذلك سنكون في تجمع عمالي كبير لكل ممثلي القطاع العام يوم الجمعة القادم وسأقول فيه للمحسن أحسنت وللمسيء قد أسأت”.

وتابع “فليتحمل الجميع مسؤولياتهم، القطاع العام ليس للبيع او للتفريط فيه نحن متمسكون برؤيتنا للاصلاح وندعوهم الى ترك الخوف والجلوس الى طاولة المفاوضات التي كان من المفروض ان تنطلق منذ ديسمبر الفارط للنظر في ملفات المؤسسات كل على حدة”.

وختم قائلا إنه يرى تلاعبا واستهتارا من قبل حكومة مغادرة لا رؤية اصلاحية لها ومع ذلك تقوم بصياغة مشروع قانون تفويتي وترسله الى مجلس نواب الشعب والمستهتر وغير المتحمل لمسؤليته امام الشعب لا يصلح أن يكون مفاوصا مع الاتحاد العام التونسي للشغل، وفق تعبيره.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.