السعودية تفعّل تطبيقة ”أنت طالق”

انطلقت محاكم السعودية، أمس الأحد، في تطبيق توجيهات وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بإشعار المرأة عند تعديل حالتها الاجتماعية برسالة نصية “SMS”.

وتقضي توجيهات وزير العدل السعودي بتمكن النساء في المملكة من الاطلاع على “صكوك الإنهاءات” المرتبطة بهن، وذلك من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية. وذلك وفقا لصحيفة “عكاظ”.

وبينت الوزارة أن محاكم المملكة كافة تلقت تعميما للعمل بذلك، ابتداء من يوم الأحد، تيسيرا على المستفيدات وحفظا لحقوقهن، إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في الوزارة بالمزيد من الخدمات.

وأوضحت وزارة العدل أن المحاكم ستشعر المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بالحالة الاجتماعية، فور اعتمادها، عبر جوالها المسجل في الخدمات الإلكترونية، عبر رسالة نصية توضح رقم الصك والمحكمة المعنية، ويتطلب الأمر عند تقديم طلب الإنهاءات التأكد من قبل الموظف المختص من السجل المدني للمرأة وتاريخ ميلادها.

وأَضافت الوزارة أن المرأة السعودية سيتاح لها الاستعلام عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة عن الحالة الاجتماعية لها، وإظهار تفاصيل الصك من خلال زيارة موقع الوزارة على الإنترنت.

وكانت وزارة العدل السعودية قد دشنت خدمة الربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني، لتسجيل حالات الزواج آليا، بعد المصادقة على عقد النكاح، حيث يتم تحديث الحالة الاجتماعية للزوجين مباشرة، ومعلومات المواطنين لدى وكالة الأحوال المدنية.

*سبوتنيك*

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.