التفويت في أغلب أسهم شركة ‘اسمنت قرطاج’

تعتزم الدولة التونسية وشركة “بناء كورب” والكرامة القابضة، المساهمون الرئيسيون في رأس مال شركة اسمنــت قرطــاج، (“الشركة” أو “اسمنت قرطاج”) (“البائعون”)، التفويت عن طريق طلب عروض دولي في مساهاتهم، كتلة الاسهم تمثل 2ر58 بالمائة من راس مال الشركة وقد تبلغ 78 بالمائة، إلى مستثمر استراتيجي و/أو مالي، قادر على تسيير وتطوير الشركة.

وقد تم للغرض تكليف مجمع متكون من “إي،سي،سي، مزار” و بنك الأعمال الألماني “كوبورايت أدفيسري تونزيا” (فرع تونس) ومكتب المرابط للمحاماة، كمستشار حصري لشركة الكرامة القابضة، في خصوص جميع مراحل عملية التفويت بالبيع.

وتنقسم مراحل عملية التفويت بالبيع إلى مرحلتين، مرحلة انتقاء أولي للمستثمرين المهتمين، متبوعة بمرحلة العروض المالية مخصصة للمستثمرين المقبولين في المرحلة الأولى.

ويمكن للمستثمرين المهتمين سحب ملف الانتقاء الأولي المتعلق بالشركة، الذي يوضح مختلف شروط ومراحل عملية الانتقاء الاولي، بداية من يوم الثلاثاء 02 جوان 2020 من مقر شركة الكرامة القابضة وذلك بعد إمضاء التزام المحافظة على سريّة المعطيات الذي يمكن تنزيله من موقع الكرامة القابضة ودفع مبلغ 4500 دينار غير قابل للاسترجاع نقدا أو عن طريق تحويل بنكي لحساب شركة الكرامة القابضة أو عن طريق صك مشهود بتوفر رصيده.

وشركة إسمنت قرطاج، شركة خفية الاسم مدرجة ببورصة الأوراق الماليّة بتونس مختصة في إنتاج الاسمنت والمواد المقطعية والخرسانة. وتمتلك الشركة مصنع اسمنت مجهز من طرف “ا فال ا سام أي تي هاش”، المصنّع الأّول في العالم لمعدات مصانع الاسمنت. ويبعد المصنع عن تونس العاصمة قرابة 30 كلم، حيث يوجد بالجنوب الشرقي للعاصمة في سفح جبل الرصاص.

وتستغل الشركة مقطعا هاما مجاورا للمصنع المذكور وذلك لتوفير حاجياتها من المواد الأولية.

*وات*

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.