الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان يحتجون …

تنفيذا لقرارات لقاء الجهات المنعقد في الحمامات يوم 21 ديسمبر الماضي، نفذ الاطباء والصيادلة واطباء الاسنان، اليوم الاربعاء 2 جانفي 2019، وقفة احتجاجية امام وزارة الصحة بدعوة من النقابة العامة المنظوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل على خلفية عدم تشريكها في صياغة مشروع تنقيح الامر عدد 92 المتعلق بتنظيم الصيدليات وتوزيعها وشروط منح تراخيص فتحها.

وتتمثل التنقيحات التي تطالب بها نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان في فسح المجال أمام الصيادلة لفتح حوالي 400 صيدلية أخرى بهدف خلق 2000 موطن شغل جديد ومنح رخصة فتح صيدلية بيع بالتفصيل وفق عدد السكان في المعتمديات والبلديات.

كما يطالب المحتجون بزيادة خصوصية في أجور الاطباء لا تقل عن 100 بالمائة وإلغاء منظومة الرقم الشرطي في فتح الصيدليات والتراجع عن سياسة غلق باب الانتدابات في قطاع الصحة لسد النقص الحاصل في المستشفيات وخاصة في طب الاختصاص.

وساندت الجامعة العامة للصحة، هذا التحرك، مؤكدة وجود العديد من التجاوزات في قطاع الصحة مست بمصالح الاطباء والصيادلة.

و يمثل هذا التحرك، وفقا للنقابة العامة منطلق أول لسلسلة من التحركات الاحتجاجية، اذ يعتزم الاطباء والصيادلة واطباء الاسنان حمل الشارة الحمراء وتنفيذ وقفة احتجاجية في ساحة الحكومة بالقصبة يوم 10 جانفي الجاري تظم محتجين من مختلف ولايات الشمال والوسط تزامنا مع وقفة موازية لولايات الجنوب امام مقر ولاية صفاقس من اجل تلبية مختلف المطالب المادية والمهنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.