اجراء قرعة مجموعات رابطة أبطال افريقيا و الدور 16 مكرر لكأس الكاف

تسحب اليوم الجمعة قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا ودور الـ 16 “الثاني” لمسابقة كأس الكاف بمشاركة ثلاث أندية تونسية وهي الترجي الرياضي والنادي الافريقي والنادي الصفاقسي علما وان النجم قد ضمن المشاركة في دور المجموعات لكأس الكاف.

وضمت قائمة الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دوري ابطال افريقيا كلاً من: الترجى والأفريقى من تونس، الأهلي والإسماعيلى من مصر، الوداد المغربى، مازيمبى وفيتا كلوب من الكونغو، أورلاندو وصن داونز من جنوب أفريقيا، لوبى ستارز النيجيرى، القسنطينى الجزائرى، بلاتينيوم من زيمبابوى، سيمبا التنزانى، شبيبة الساورة الجزائرى، أسيك ميموزا الإيفوارى، وحوريا الغيني.

ووفقاً لتصنيف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، سيتواجد الترجي فى المستوى الأول بجانب الوداد البيضاوى المغربى والاهلي المصري ومازيمبى الكونغولى.

أما المستوى الثانى فيضم أندية الافريقي من تونس وفيتا كلوب الكونغولى، وصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس الكونفدرالية، وحوريا كوناكرى الغينى، وصن داونز الجنوب أفريقى، فيما لم يتم الكشف عن مستويات الفرق الأخرى نتيجة غيابها عن تصنيف “الكاف” للأندية فى السنوات الخمس الأخيرة.

ووفقا لتصنيف الكاف فان الترجي والافريقي بامكانهما التواجد لفي المجموعة نفسها.

وتنطلق منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا يوم 11 جانفي المقبل، وتنص لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” على تقسيم الأندية الـ 16 إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى.

في ذات الصدد، يترقب النادي الصفاقسي اليوم، قرعة دور الـ 16 “الثاني” في كأس الكاف حيث صعد 15 نادياً لهذا الدور فيما تأهل النجم الساحلي التونسي لدور المجموعات مباشرة بإعتباره الأعلى تصنيفاً بين الأندية المشاركة في البطولة.

قائمة الأندية المتأهلة ضمت كلاً من، النادي الصفاقسي و الزمالك المصري، والرجاء البيضاوي المغربي، وبيترو أتليتكو الأنجولي، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وكمبالا سيتي الأوغندي، وموكورا سبور الرواندي، وأشانتي كوتوكو الغاني، وساليماتا البوركيني، وسان بيدرو الإيفواري، ونهضة بركان المغربي، ونصر حسين داي الجزائري، ونيو ستار دي دوالا الكاميروني، وإينوجو رينجرز النيجيري، وحسنية أغادير المغربي.

وتنص لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، أن مواجهات هذا الدور في بطولة كأس الكونفدرالية تنص على مواجهة الفرق الـ 15 المتأهلة من الكونفدرالية للأندية التي ودعت مسابقة دوري ابطال افريقيا وهم: جيما أبا جيفار الإثيوبي، وفيبرس الأوغندي، ونكانا الزامبي، وأفريقيا ستارز الناميبي، وإتحاد طنجة المغربي، والملعب المالي، وبانتو من ليسوتو، وجراف دي داكار السنغالي، والقطن الكاميروني، وجورماهيا الكيني، وأهلي بنغازي الليبي، وزيسكو يونايتد الزامبي، وأوثو دويو الكونغولي، والنصر الليبي، والهلال السوداني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.