إجراءات لتدعيم شبكات التطهير بـ6 بلديات بكلفة 10 م د .

اكد والي بنزرت رئيس المجلس الجهوي للتنمية محمد قويدر ،عن تخصيص اعتمادات مالية توازي 10 م د لانجاز تدخلات استثنائية عاجلة لصيانة وتدعيم شبكات التطهير بـ6 بلديات هي بنزرت الكبرى ومنزل جميل ومنزل عبد الرحمان وماطر ومنزل بورقيبة وتينجة .
مبينا ان المشروع يندرج يهدف لمعاضدة منظومة الحكم المحلي وتحسين جودة الحياة بالمناطق المدرجة من خلال ازالة بعض النقاط السوداء المتعلقة بالقنوات التي باتت غير قادرة على استيعاب كميات المياه المستعملة بسبب تقادمها وذلك في انتظار المشروع المتكامل المبرمج في اطار مشروع برنامج تطهير منطقة بحيرة بنزرت الكبرى ” افق 2020″ .
وملاحظا انه تم تكليف المقاولات الفنية للانطلاق في الإنجاز المادي في غضون الأيام المقبلة .
*تدخلات في العمق:
مشيرا ان المناطق والاحياء المدرجة ضمن مشروع التدخلات الاستثنائية لتدعيم شبكات التطهير تظم ببلدية بنزرت الكبرى كلا من نهج الناضور و فرحات حشاد ومحمد الذوادي و نهج الجزائر والطريق الرابط بين عين مريم وشارع 14 جانفي ونهج التوت بجرزونة مع إيلاء نهج عثمان العلوش الأولوية في التدخل في انتظار التدخل المبرمج في اطار مشروع افق 2020.
بينما في المنطقة البلدية بمنزل بورقيبة تم برمجة نهجي الطاهر صفر و علي البلهوان ، وانهج الطيب المهيري والجزائر ووادي الخليج بماطر وبتينجة انهج سبيطلة ولواتة والقناتل ومجردة وعدد من الانهج ببلديتي منزل عبد الرحمان ومنزل جميل

طارق  الجبار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.