إتهامات لعلاء الشابي يتبرير تحرش أب بإبنته

طالب عدد من نشطاء المجتمع المدني الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري بالتدخل الفوري و السريع من أجل الحد من التعاطي الاعلامي المطبع مع العنف الجنسي و المادي ضد النساء للاعلامي علاء الشابي في برنامجه “مع علاء “و ذلك في مخالفة صريحة للفصل 11 من القانون الاساسي مناهضة العنف ضد المراة عدد 58 لسنة 2017.

و جاء في عريضة وقعها عدد من المواطنين و الناشطين في المجتمع المدني ان الشابي عمد في حلقة 22 مارس 2019 من برنامجه إلى إعتبار أفعال جنسية واضحة مارسها اب على ابنته افعالا “عادية” والتصريح بأنها لا تدخل في اطار التحرش الجنسي .
و إستند الموقعون على هذه العريضة الى ان القانون االمذكور في فصله 226 التحرش الجنسي كل اعتداء على الغير بالأفعال أو الإشارات أو الأقوال تتضمن إيحاءات جنسية تنال من كرامته أو تخدش حياءه وذلك بغاية حمله على الاستجابة لرغبات المعتدي أو رغبات غيره الجنسية أو بممارسة ضغط خطير عليه من شأنها إضعاف قدرته على التصدي لتلك الضغوط وينص نفس الفصل على مضاعفة العقاب اذا كان الضحية طفلا وإذا كان الفاعل من أصول أو فروع الضحية من أي طبقة. وهو ماينطبق على وضعية الضحية الضيفة في البرنامج.
و أكد الموقعون على هذه العريضة ان الشابي عمد في نفس الحلقة الى تبرير العنف الزوجي حيث برر العنف المسلط على الضيفة من قبل زوجها بخروجها ليلا .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.