أعوان “الستاغ” استهلكوا أكثر من 11 مليون دينار في سنة 2014: ر.م.ع الستاغ يرد …

قال رئيس مدير عام الشركة التونسية للكهرباء والغاز منصف الهرابي لموزاييك اليوم الجمعة 4 جانفي 2019 إن دعم الكهرباء في تونس قد فاق كافة التوقعات والدولة أصبحت مجبورة على تقليص الدعم من جهة وترشيد الاستهلاك من جهة أخرى.

وأشار إلى أن منظمة الأعراف متفهمة للزيادات في فاتورة الكهرباء التي فرضت مؤخرا على الصناعيين وتم الاتفاق على كيفية إدراج هذه الزيادة مستقبلا.

وتعليقا على تقرير دائرة المحاسبات الذي ورد فيه أن أعوان “الستاغ” استهلكوا أكثر من 11 مليون دينار من الطّاقة مجّانا في سنة 2014، استغرب الهرابي مما وصفه التحامل على أعوان الشركة.
واعتبر أن تزويد أعوان الستاغ بالكهرباء مجانا “حق مكتسب” على أن لا يتجاوز معدلا محدّدا، موضحا أنه في حال تجاوز العتبة يكون مطالبا بدفع الفارق في الاستهلاك على غرار بقية المواطنين.

وأوضح أن الأعوان لا يستهلكون سوى 50 بالمائة من الحصّة المجانية المخصصة لهم وهي في حدود 110 دنانير شهريا، قائلا “كرئيس مدير عام للشركة أخيّر أن يتحصلوا على هذا الامتياز عوض دفعه نقدا كمنحة”.

تركيز 400 ألف عداد ذكي لتوزيع الكهرباء

وفي سياق أخر، قال رئيس مدير عام الستاغ لمبعوثة موزاييك سيدة الهمامي إن ولاية صفاقس ستشهد تركيز 400 ألف عداد ذكي لتوزيع الكهرباء و60 ألف عداد للغاز الطبيعي في إطار تجربة نموذجية قبل تعميم هذا العدادات على المستوى الوطني.

وأوضح الهرابي أن العدادات الذكية تمكن من إيقاف العمل بالنظام التقديري ليصبح المواطن قادرا على مراقبة نسق استهلاكه من الكهرباء والغاز في أي وقت وعن بعد إضافة إلى إمكانية استخلاصها شهريا أو حتى أسبوعيا.

ويشار إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية قد منحت شركة الستاغ بموجب اتفاقيتين وقعتا اليوم قرضا بقيمة 400 مليون دينار لتركيز لعدادات الذكية 4ر3 مليون دينار في شكل هبة موجهة للمساعدة التقنية.

موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.