يطاليا: ارتفاع حصيلة القتلى في انهيار جسر بجنوة

أفاد رئيس الدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريللي، خلال مؤتمر صحفي‎، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 14 أوت 2018، بأنّ عدد ضحايا انهيار جزء من جسر في مدينة جنوة، شمال غربي إيطاليا، ارتفع من 11 إلى 20 قتيلاً، بينها طفل، فيما بلغ عدد الجرحى 13 شخصا.

وأكّد ”بوريللي” أنه لا يزال عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، لافتا إلى أنّ 35 سيارة بالإضافة إلى 3 شاحنات نقل ثقيلة، سقطت نتيجة الانهيار الذي حدث عند الساعة 11: 50 بالتوقيت المحلي.
وأشار إلى وجود بعض المخازن الصناعية أسفل مقطع الجسر المنهار، لافتاً إلى صعوبة عمليات الإنقاذ بسبب سوء الأحوال الجوية نتيجة العواصف الرعدية في المنطقة.

كما قال أنجيلو بوريللي إن 250 من سيارات الإطفاء تشارك في عمليات الإنقاذ ومحاولة رفع الأنقاض من موقع الحادث حيث لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت ركام الجسر المسمى “موراندي”.

وحسب التلفزيون الإيطالي، يشارك في أعمال الإنقاذ فرق مكافحة الحرائق والشرطة والدرك والكلاب المدربة بسبب التضاريس الوعرة لمنطقة جنوة، الواقعة بين البحر والجبال.

وأكّد ذات المسؤول أنه لم يكن هناك أي تحذير من المرور عبر الجسر الحيوي (قبل انهياره)، وهو جزء من الطريق السريع “A10″، لافتاً إلى عدم وجود أشخاص أو مركبات تحت الجسر أثناء انهياره.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.