يساعد على إنقاص الوزن.. فوائد سحرية لمشروب الكاكاو

يعتبر الكاكاو من المشروبات الأكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء، حيث يبحث الجميع عن مشروب دافئ ذو مذاق مميز، يساعد على مقاومة الإحساس بالبرد وتعتبر سعراته الحرارية قليلة في حالة عدم إضافة السكر، ويمتلك الكاكاو كل هذه الصفات لذلك يعتبر من المشروبات الشتوية التي تحظى بالإقبال.

ولكن الكاكاو ليس فقط مشروب لذيذ بل هو يوفر للجسم العديد من الفوائد التي قد لا تعلمها عند تناوله، بحسب موقع «boldsky».

يقلل من ارتفاع ضغط الدم

يعمل مشروب الكاكاو على تحسين مستويات أكسيد النيتريك في الدم، وبالتالي يقلل من ارتفاع ضغط الدم في الجسم والذي يساعد بدوره على تحسين وظائف الأوعية الدموية.

يعمل على تحسين الحالة المزاجية

الكاكاو يمكنه أن يعمل على رفع الحالة المزاجية والتقليل من حدة أعراضالاكتئاب، يعزز مسحوق الكاكاو أيضًا مستويات السيروتونين، وهو ناقل عصبي يعمل كمضاد للاكتئاب، وجدت دراسة أن استهلاك الكاكاو يزيد من الهدوء والرضا، وبالتالي تحسين الحالة النفسية.

يساعد على إنقاص الوزن

تناول مشروب الكاكاو الخام غير المحلى يساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث يساعد الكاكاو على تقليل الشهية وزيادة الإحساس بالامتلاء والشبع، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرض على مدار يومه.

تحسين صحة القلب

يساعد الكاكاو على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بنوبات قلبية ويقي من حدوث السكتة الدماغية وأمراض القلب بشكل عام، من خلال تحسين حالة الأوعية الدموية وبالتالي تحسين تدفق الدورة الدموية.

يسيطر على مرض السكر من النوع الثاني

يحسن الكاكاو مستويات السكر في الدم كما يقليل الالتهاب ويقلل من حساسية الأنسولين يعتبر لاستهلاك الكاكاو له تأثير إيجابي على الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني والسيطرة عليه.

الوقاية من السرطان

يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من السرطان من خلال إيقاف نمو الخلايا السرطانية.

يحمي من تسوس الأسنان

يتضمن الكاكاو ضمن مكوناته على إنزيمات مضادة للبكتيريا ومحفزة للمناعة، لذلك يمكنه الحماية من تسوس الأسنان من خلال مكافحة البكتيريا الضارة التي تتسبب في التسوس.

يعزز من صحة الجلد

وفقًا لدراسات فإن الكاكاو يعزز من صحة البشرة من خلال تحسين الدورة الدموية في الجلد وحماية الجلد من الآشعة فوق البنفسجية وزيادة ترطيب الجلد وبالتالي تحسين حالة أنسجة البشرة.

تعليقات
جار التحميل...